أخبار الطيبةالأخبار العاجلةتقارير

المحلات التجارية في الطيبة تتحضر لاستقبال الشهر الفضيل، تجار: اقبال كبير على الاسواق

مع اقتراب الشهر الفضيل الذي ستحل بركاته على المسلمين، بعد ايام معدودات، استطلع مراسل موقع “الطيبة نت”، اجواء المحلات التجارية في مدينة الطيبة، التي تتحضر لاستقبال شهر الخير، من اجل راحة المستهلك الصائم، ذلك بتوفير متطلباته، التي تزداد في رمضان، خاصة التي تتعلق بالشهر الفضيل.

المحلات التجارية في الطيبة تتحضر لاستقبال الشهر الفضيل
المحلات التجارية في الطيبة تتحضر لاستقبال الشهر الفضيل

هذا وفي جولته لمراسلنا تحدث مع عدد من اصحاب المحلات التجارية، في المدينة الذين اكدوا استعدادهم لاستقبال شهر رمضان المبارك، من حيث توفير المنتوجات اللازمة، كذلك اطلاق حملات تخفيض، التي رأى فيها البعض تزكية لاموالهم، والاخر رأى بها هبة لزبائنهم الذين يرتادون عليهم على مدار العام.

محل نعمان- فاردنون الطيبة
محل نعمان- فاردنون الطيبة

وفي حديث مراسلنا مع ادارة محل نعمان- فاردنون الطيبة، حول استعدادها لاستقبال شهر رمضان، وعن الاجواء عامة، فقالت :” نرى اقبالا كبيرا في هذه الايام، ونحن بدورنا مستعدون لاستقبال شهر رمضان الكريم، اذ في السنوات الاخيرة، هنالك اقبال كبير على الفقد الرمضانية على شكل هدايا بدلا من النقود”.

ثم اضافت:” لذا جهزنا هدايا بسيطة وهدايا فاخرة بجميع الاذواق والاسعار، تلائم كل جيب، اذ نركز دائما على الجديد في السوق، ونعمل جاهدين على التجديد خاصة في رمضان”.

اما حول الاقبال، قالت:” ان الاقبال حتى قبل بدء الشهر الفضيل عالي جدا، هنالك اجواء جميلة تدخل البهجة والفرحة بحلول رمضان المبارك، نأمل ان تستمر، وان يمن الله على المسلمين بالخير والبركات، وكل عام وانتم بخير”.

ملحمة "الطيبة"، بادارة السيد شادي اشقر
ملحمة “الطيبة”، بادارة السيد شادي اشقر

اما في ملحمة “الطيبة”، بادارة السيد شادي اشقر، قال قال اشقر لمراسلنا :” استعدادا لشهر رمضان، نجري تخفيضا على بعض اللحوم، بالرغم من غلاء الاسعار من قبل الشركات الموردة، نرى اقبالا كبيرا قبل دخول شهر رمضان الفضيل على اللحوم ومستلزمات الطبخ”.

ومضى يقول:” هنالك الكثير من الناس لديهم القدرة على شراء اللحوم بكميات كبيرة، الا انه هنالك الكثير من الناس لا يملكون قوت يومهم حتى في شهر رمضان، لذا نسعى الى تزكية اموالنا بتخفيض اسعارنا على بعض اللحوم، حسب مقدرتنا، وارجو ان يكون هذا الشهر خير وبركة على المسلمين، ونسال الله ان يرحم فقراءنا ويسد جوعهم، نرجو من اهلنا في الطيبة عدم الاسراف في جميع الحالات، كي يشعروا باخواننا المحتاجين في الطيبة وغيرها من الامة الاسلامية”.

السيد عبد عياد، صاحب محمص "عياد"
السيد عبد عياد، محمص “عياد”

ومن جانبه، السيد عبد عياد، صاحب محمص “عياد”، يقول:” استعدادا لشهر رمضان الكريم، نطلق حملات على جميع الاغراض والمستلزمات الاساسية، مثل الرز وخلطات الحبوب وانواع الحلاوة الشامية، نرى اقبالا كبيرا على اثر قدوم شهر رمضان الكريم، عملنا في محلنا على التسهيلات للزبون من الناحية المادية والعملية، نظرا للوضع الاقتصادي للناس”.

وتابع قوله:” نأمل ان يمر هذا الشهر على اتم حال، وان تكون الاجواء مفعمة بالخير والعبادة، لان هذا الشهر هو شهر خاص وله مكانته، لدى جميع المسلمين، وكل عام وانتم بخير”.

امين حاج يحيى "إردان" صاحب محل خضروات "إردان"
امين حاج يحيى “إردان” محل خضروات “إردان”

امين حاج يحيى “إردان” صاحب محل خضروات “إردان”، قال لمراسلنا:” في كل عام اثناء الشهر الفضيل، تكثر المشتريات، على السلع والبضائع خاصة الخضراوات، ونحن منذ ايام نتحضر لاستقبال رمضان، من اجل توفير كل ما يحتاجه اهلنا في مدينة الطيبة”.

اما عن الاجواء الرمضانية، قال:” نرى اقبالا على شراء مكونات المكابيس والمخللات من الخضار، لتحضير اصناف مختلفة استقبالا لرمضان”.

واختتم قوله:” ندعو الله ان يتمم هذا الشهر الفضيل بخير على الامة الاسلامية عامة، وعلى اهالي الطيبة خاصة، وكل عام وانتم بالف خير”.

‫6 تعليقات

  1. للاسف الشديد اهل بلدي يستغلون هذا الشهر الكريم من اجل فراغ جيب المشترين ويرفعون الاسعار لانه لا مفر من المشتريات لذلك قررت هذا العام اذهب الى الضفة لاشتري كل اغراضي من هناك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *