5أخبار الطيبةالأخبار العاجلةتقارير

وزارة الصحة: 706 حالة اصابة بالسرطان في الطيبة

معطيات مقلقة حول امراض السرطان في مدينة الطيبة، تشير الى ان هنالك اكثر من 706 حالة مرضية من الطيبة من الرجال والنساء وشريحة الشباب والفتيات.

وزارة الصحة: 706 حالة اصابة بالسرطان في الطيبة
وزارة الصحة: 706 حالة اصابة بالسرطان في الطيبة

بينت وزارة الصحة اليوم الخميس معطيات مقلقة حول امراض السرطان في مدينة الطيبة،اذ تشير الارقام بان هنالك اكثر من 706 حالة مرضية من الطيبة من الرجال والنساء وشريحة الشباب والفتيات.

وذكرت وزارة الصحة في ردها على توجه مراسلنا :” حتى عام 2012 تم تشخيص 706 حالة مرضية التي يجب ان تسجل كامراض سرطان، وجميعها الحالات التي شخصت من مدينة الطيبة”.

كما اشارت وزارة الصحة الى: ” ان 51% من الحالات من شريحة الرجال و 49% من شريحة النساء و 4 % شباب وفتيان تتراوح اعمارهم 18 عاما واقل من ذلك، فيما اشارت المعطيات ايضا بان 57% من المرضى تتراوح اعمارهم 55 عاما وما فوق”.

وقال مصدر كبير في وزارة الصحة:” عمليا هذه المعطيات جمعت حتى نهاية عام 2012، وهذا يشير وعلى ما يبدو ان عدد المرضى قد ارتفع”.

وفي عملية فحص اخرى اجريت في مدينة قلنسوة بينت المعطيات بان هنالك اكثر من 450 حالة مرضية بالسرطان، وغي باقة الغربية 320 حالة وفي كفر قاسم 380 حالة. وهنالك اطباء اكدوا “على ان هنالك اناس مصابين بامراض ولا يعلمون بها، ولمسنا مرضى يتخوفون من العلاج”.

واضاف الاطباء:” عمليا التلويثات البيئية وعدم المحافظة على بيئة نظيفة وسليمة و الهوائيات هي اكثر المسببات لتلك الامراض، لكن مع الاسف الشديد نرى في كثير في البلدات في الطيبة وغيرها بيئة مليئة بالاوساخ والمواد الخطيرة التي تشكل خطرا على حياة وصحة المواطنين”.

يشار الى ان منطقة الطيبة وقلنسوة شهدت قبل فترة سلسلة من التظاهرات الشعبية احتجاجا على انتشار المكاره البيئية في المنطقة.

تعليق واحد

  1. يشار انه حسب قانون وزارة التعليم يوجب به على السطات المحليه عملية فحص الاشعاعات في شتى المدارس , قبل اسبوعين قام احد سكان مدينة الطيبة باثارة الموضوع في احدى المدارس الابتدائيه في الطيبة فقام طاقم من اللجنة القطريه لجودة البيئه بفحص المدرسه وكانت النتيجه كالاتي : قسم من الصفوف موجود فيها حقل مغناطيسي قاتل للخلايا البشريه فوق المعدل المسموح به بأضعاف ويجب اخلاء هاذه الصفوف حتى اشعار اخر نتيجة الخطر القاتل الذي يشكل على حياة الاطفال مباشرة . يجب التنويه ان المدير اعلم بالموضوع ولم يحرك ساكنا سوى انه طلب من التلاميذ الابتعاد عن الحائط الذي من جهته يصدر الاشعاع . يا دنيا عليك السلام والي ما مصدقني ممكن انشر رقم هاتفي والتواصل لأكشف له اي مدرسه وتقرير איכות הסביבה

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *