2أخبار الطيبةأخبار ثقافية

خطبا: ادعاء بان ثلاثة ايام من الظلام تهدد الكرة الارضية لا يمت بالعلم اي صلة

مقابلة مع  الدكتور في الهندسة النووية وعلم الفضاء، عبد الله خطبا، حول انعكاس اقطاب الشمس، وما تناقلته وسائل الاعلام، عن ثلاثة ايام من الظلام تهدد الكرة الارضية.

تناقلت قبل عدة اسابيع وسائل اعلام ان وكالة ناسا الفضائية، اعلنت عن  اقتراب شروق الشمس من مغربها حيث ما فسر باقتراب يوم القيامة، الذي يأتي شروق الشمس من الغرب إحدى دلائله فيما نشرت العديد من المواقع العالمية المهتمة بشؤون الفلك والعلوم المختلفة، وحذرت سكان كوكب الأرض من اقتراب انقلاب الحقل المغناطيسي الأرضي، وهو ما يؤدي بالتالي إلى شروق الشمس من المغرب بدلًا من المشرق.

واكدت وسائل الاعلام ان المجال المغناطيسي للأرض لم يعد قويا مثلما كان في السابق بعدما تزايدت نسبة ضعفه 10 مرات عما كان من قبل، خلال السنوات الماضية، وذلك خلال الستة شهور الماضية فقط.

ويقول العلماء حسب التقارير الواردة: إنه “يعني أن البوصلة سوف تتوجه إلى الجنوب بدلًا من الشمال للمرة الأولى منذ ما يزيد عن مائة ألف عام، وبالتأكيد سوف يؤثر ذلك على شبكتي النقل والمواصلات والاتصالات، وبالتالي فوضى كبيرة لا حصر لها بعد انقراض متوقع للتكنولوجيا لفترة لا يعلم مداها أحد سوى الله.

وقد توقع العلماء سابقًا، أن يحدث هذا التغيير بعد مرور 2000 عام تقريبًا من الآن، ولكن بهذه المعدلات الجديدة فإنه على ما يبدو قد يحدث في مدة أقل بكثير من توقعاتهم.

وحول ما تناقلته المواقع الالكترونية وبعض الصحف، اجرى مراسل موقع “الطيبة نت” مقابلة مع  الدكتور في الهندسة النووية وعلم الفضاء، عبد الله خطبا.

قال د. خطبا:” ان هذا الخبر لا يمت للعلم باي صلة، فمن الناحية العلمية فأن الشمس لن تشرق من الغرب الا اذا كانت مشيئة الهية، لعدة اسباب، اولها يوجد دائما تخوف من الشمس، للاسباب التالية نجم الشمس هو مصدر الطاقة على لارض، لكن لنقل ان الشمس كنجم لا نستطيع ان نتنبأ ولو لدقيقة واحدة”.

هنالك مراقبة على مدار الساعة للشمس في كل مراكز الابحاث العالمية وكل هذه المراكز لا يمكنها التنبؤ بحركات الشمس، بالنسبة لاقطاب الشمس هي حركة دورية بمعدل كل احد عشرة سنة، بشكل مستمر”.

وتابع:” القضية هنا ان يوجد للشمس كما الارض حقلا مغناطيسيا، الحقل المغناطيسي للشمس خيوط حقول مغناطيسية، بالرغم من ان الحقل الشمسي موجب،  الان في الاعلى والحقل السالب في اسفل الشمس، كل احد عشرة سنة يكون انقلاب في الحقول حيث يكون السالب في الاعلى، وهذا يحدث تقاطع بالحقول، وهذا التقاطع يؤدي الى انفجارات تؤدي الى بقع شمسية، تقاطع هذه الحقول يؤدي الى خروج  الرياح الشمسية، هذه الموجة ممكن ان تسير باتجاه الارض، او اي اتجاه اخر”.

نترككم مع هذا الحوار المصور مع د. عبد الله خطبا

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *