اليوم |
اغلاق
اغلاق

مواطن يهودي يرشق الطيبي بالشاي الساخن على وجهه

الكاتب: | نشر يوم 19.12.2013 الساعة 14:06 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | 7 تعليقات على مواطن يهودي يرشق الطيبي بالشاي الساخن على وجهه

الشرطة الإسرائيلية تعتقل، صباح اليوم، مواطنا يهوديا، بعد ان سكب كوبا من الشاي الساخن على وجه النائب العربي أحمد الطيبي خلال تظاهرة شارك فيها العشرات من سكان النقب أمام مبنى محكمة السلام في بئر السبع احتجاجا على مخطط برافر التهجيري

اعتدى مواطن يهودي ظهر اليوم  على النائب د. أحمد الطيبي من الموحدة والعربية للتغيير خلال مظاهرة في بئر السبع، ذلك بسكب  الشاي الساخن على وجهه، وعمت الفوضى المكان وقامت الشرطة باعتقال المعتدي واقتادته للتحقيق.

من جانبها، عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا جاء فيه : ” ومع بداية وقفة اعتصام احتجاجية مرخصة في ساحة مكاتب الحكومة في مدينة بئر السبع، على خلفية مخطط قانون “برافر” والتي شارك فيها مئات المحتجين (300 شخص) بينهم شخصيات عامة اجتماعية وجماهيرية عربية بارزة واخرى، أقدم مشتبه يهودي من سكان المنطقة في الاربعينات من عمره، بسكب كوبا- على ما يبدو من الماء باتجاه عدد من المحتجين الواقفين هناك. وقامت القوات باعتقاله على الفور ومن ثم احالته للتحقيق في مركز شرطة بئر السبع والتحقيقات ما زالت جارية” وفقا للشرطة”.

 الطيبي: لا شك ان تحريض اليمين ضد النواب العرب يؤدي الى هذه النتائج

وعقّب الطيبي على الحادث قائلاً : “لا شك ان تحريض اليمين ضد النواب العرب يؤدي الى هذه النتائج وهناك من يقوم بتنفيذ هذا التحريض. ان الاعتداء علي هو نتيجة للعنصرية المتفشية والمتزايدة ، والتهجم والتحريض ضد النواب العرب ، خاصة فيما يتعلق بموقفهم ونضالهم ضد مخطط برافر”.

واضاف الطيبي : “لم أخشَ من تهديدات القتل، او البصق او الشاي الساخن ، وسوف نتابع إسماع صوتنا ونضالنا في كل مكان. انه لأمر مؤسف أن يتم الاعتداء على منتخب جمهور جسدياً بسبب مواقفه السياسية”.

 المحامي رضا جابر:  المساس بالنائب د. احمد الطيبي هو تحول مقلق من العنف السياسي الكلامي الى العنف السياسي الجسدي

وعقب المحامي رضا جابر مدير مركز أمان المركز العربي لمكافحة العنف على الموضوع قائلا:” ان المساس بالنائب د. احمد الطيبي هو تحول مقلق من العنف السياسي الكلامي الى العنف السياسي الجسدي، وهذا يشكل خطرا وتصاعد أفي الهجمة العنصرية ضد أعضاء الكنيست العرب وممثلي الجماهير العربية بدون استثناء”.

وأضاف:” ما كان مكتوبا على الحائط هو الان موجود بايدي متطرفين اقمين، لا يمكن توقع ما ستكون العواقب لهذه الخطوة، التي يجب ان تشكل لدى المجتمع الاسرائيلي وقفة مع النفس ولحظة حساب، ذلك ان المجتمع الاسرائيلي تساهل وشجع العنف الكلامي ضد أعضاء الكنيست العرب ودفع باتجاه نزع الشرعية عنهم”.

وتابع قائلا:” يجب على مؤسسات فرض القانون وبالذات الشرطة وعلى رأسها مفتشها العام العمل بدون تنكئ لاستئصال هذه الطاهرة وفورا”.

وتطرق رضا جابر الى المقابلة المزدوجة التي استضافت فيها احدى قنوات الراديو الدكتور احمد الطيبي مع اللاعب السابق ايال بيركوفيتش، حول مباراة بيت أر امام أبناء سخنين، فقال:” اليوم رأينا الصلة المباشرة بين تحريض بيركوفيتش على الجماهير العربية ودعوته لقتلهم، وبين ما جرى مع الطيبي، وبهذه المناسبة ندعو الشرطة ان تقدمه للمحاكمة”.

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 7

  1. הצגות

  2. ذهبنا مع الريح :

    انشروا التعليق الحقيقي

  3. ذهبنا مع الريح :

    انشر ا التعليق أيها المنبر الحرررررررررر ر.

  4. الورده السوداء :

    ارجو نشر التعليق

  5. الاه يخدو لللى عمل هيك

  6. للمعلق ورده هاي دعايه

  7. الله يوخذواللى عمل هيك بابن بلدي

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21