اليوم |
اغلاق
اغلاق

ضمن مشروع مدينة بلا عنف الطيبة تعد لمسيرة ضخمة عشية العيد

الكاتب: | نشر يوم 20.10.2012 الساعة 14:55 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | 3 تعليقات على ضمن مشروع مدينة بلا عنف الطيبة تعد لمسيرة ضخمة عشية العيد

على ضوء انتشار ظاهرة العنف في مدينة الطيبة لاسيما في أوساط  الشباب حتى أصبحت مقلقة للجميع اقيم مؤخرا مكتب خاص بمشروع “مدينة بلا عنف” يديره السيد شادي تلي.

موقع “الطيبة نت” التقى السيد شادي تلي المكلف بهذا المشروع فقال: تم تطوير مشروع “مدينة بلا عنف” بواسطة طواقم مهنية على ضوء استفحال ظاهرة العنف في البلاد بشكل عام والطيبة بشكل خاص. الهدف الاساسي من هذا المشروع هو تقليص منسوب العنف في المجتمع الطيباوي. ومنذ  بداية السنة الحالية قام رئيس اللجنة المعينة لإدارة البلدية واعضاء إدارة البلدية والطواقم المهنية بعدة خطوات لإدراج مدينة الطيبة ضمن مشروع “مدينة بلا عنف” وبالفعل صادقت الوزارات ذات العلاقة على انضمام الطيبة لهذا المشروع”.

 وحول الميزانيات المخصصة لهذا المشروع  اوضح شادي تلي: ان ميزانية المشروع السنوية قيمتها مليون شاقل، توزع على خمسة مجالات مركزية هي: التربية والتعليم، الرفاه الاجتماعي، الترفيه والثقافة، الرياضة والشباب، الضبط والمراقبة كذلك اشراك الاهالي في العمل التطوعي.

وحول المجالات  التي سيركز على النشاط فيها مشروع “مدينة بلا عنف”، اجاب شادي تلي ان مشروع “مدينة بلا عنف” سيركز على “مجال التربية والتعليم” من خلال اقامة  البرامج الوقائية والتثقيفية،  ومحاضرات الارشاد. كذلك مجال التربية اللامنهجية  مثل اقامة ملاعب، والعمل على استغلال  أوقات الفراغ بصور جيدة، واقامة النوادي والمشاريع التثقيفية للطلاب كذلك  التركيز على  إرشاد وتوجيه الأهل وبرامج وفعاليات وقائية لـ “الشباب في خطر”. مثل فعالية المسيرة الكشفية يوم الخميس القادم التي ستنطلق من ساحة “العمري” .

كما سيركز المشروع على المدينة بشكل عام من ناحية التثقيف والإعلام، النظافة العامة التطوير القيادات الشعبية والمؤتمرات والتواصل الدائم مع الجمهور.

وحول المسيرة الكشفية التي ستخرج ليلة العيد اي مساء يوم الخميس القادم والتي ستنطلق من ساحة العمري وصولا للجسر قال شادي تلي: اعتاد الشباب ليلة العيد من كل عام على الاحتشاد في الشوارع بسيارتهم والابتهاج بطرق سلبية جدا تنشب معها خلافات بينهم وأصبح هذه الظاهرة تثير القلق وتذمر الاهالي، لذا اخذنا على عاتقنا نحن في مشروع “مدينة بلا عنف” بالتعاون مع مكتب سلطة مكافحة المخدرات والكحول  وسلطة المعارف  تنظيم مظاهر الابتهاج في هذا اليوم من خلال مسيرة كشفية ضخمة تنطلق من ساحة “العمري” حتى ملعب “المنارة” على يمين مدرسة “عتيد” حيث سيقام عرض كشفي داخل الملعب وكذلك عرض لـ”عمو صابر” وستشارك أيضاً فرق الدبكة والجوقات من المدارس الى جانب فرق الكشاف وعرض كوميدي يقدمه نضال بدارنة وسيتخلل هذه الفعالية توزيع جوائز .

وأضاف شادي تلي ان اكثر من ستين شخصا من اهالي الطيبة تجندوا لإنجاح هذه الفعالية كذلك انضمت الى الاعداد لهذا الاحتفال فرق السل وكرة القدم للطلاب. في النهاية توجه شادي تلي بالشكر لكافة المحال التجارية التي تبرعت لإنجاح هذا المشروع بالهدايا وبالجوائز وكذلك وجه شكره لموقع “الطيبة نت” الذي سيغطي هذه الفعالية اعلاميا.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 3

  1. بشير التلي :

    كل الاحترام ابو العم مجهود رائع ومتميز نتمنالكم التقدم والنجاح

  2. כן לעיר ללא אלימות

  3. نعم لمدينة بلا عنف شكرا شادي ونتامل خير

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21