اليوم |
اغلاق
اغلاق

الطيرة تنظم يوما دراسيا قطريا لذوي الاحتياجات الخاصة

الكاتب: | نشر يوم 18.10.2012 الساعة 11:40 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على الطيرة تنظم يوما دراسيا قطريا لذوي الاحتياجات الخاصة

من حارث عيسى – الطيرة: تحت رعاية بلدية الطيرة ومساهمة مكتب الشؤون الاجتماعية للبلدية، ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة المعارف، وباشتراك جمعية جوينت أشليم وجمعية كيرن أشليم، نُظّم يوم دراسي قطري مخصص في مدينة الطيرة حول رفع  الوعي لحالات العنف الموجه ضد الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك صباح امس الأربعاء في قاعة العلوم والتكنولوجية “أشكول بايس” بحضور أكثر من مئة وخمسين شخصاً من زيمر وحتى مدينة كفر قاسم، بالإضافة إلى اللد ويافا.

تألف الحضور من معلمي ومدراء المدارس والمعالجين المهنيين في نطاق التعليم الخاص، ومدراء وعاملو مكاتب الشؤون الاجتماعية للبلدات المشاركة، ومدراء مراكز ماتيا.

حضر اليوم الدراسي رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي يرافقه د. خالد مطر مدير عام البلدية ومدير قسم المعارف، بالإضافة للمفتش القطري للتعليم الخاص د. إحسان بشارة، ومفتش وزارة التربية والتعليم السيد طارق أبو حجلة، والمديرة والمفتشة القطرية للخدمات الاجتماعية بموضوع التأخر بالتطور العقلي السيدة فيفيان ازرن، بالإضافة للسيد محمد سمارة مدير مكتب الشؤون الاجتماعية التابع لبلدية الطيرة، والسيدة لطيفة منصور مفتشة قسم الخدمات الاجتماعية للأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة، والسيدة ليلي ناصر مركزة الخدمات الاجتماعية لذووا الاحتياجات الخاصة.

في البداية تحدثت السيدة لطيفة منصور مرحبةً بجميع الحضور مشددةً على أهمية هذا اليوم الدراسي الذي يسلط الضوء على شريحة مهمة في المجتمع، ثم تحدثا المفتشان طارق أبو حجلة ود. أحسان بشارة عن أهمية معالجة حالات العنف لدى الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وعن المجتمع العربي الذي يمر بأزمة حقيقية في كثير من الحالات التي تواجه تلك الشريحة. كما تحدث السيد محمد سمارة مدير مكتب الشؤون الاجتماعية في الطيرة منبهاً إلى خطر توسع موجة العنف تجاه الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، متمنياً أن تواجه وتُحاصر من خلال تغيير مفهوم التعاطي مع مشاكلهم وأزماتهم والتعاون مع مكاتب الشؤون الاجتماعية بذلك.

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي تحدث بدوره مرحباً بجميع الضيوف والمشاركين مؤكداً بأن هذه الأيام الدراسية التي من خلالها يستطيع التعليم الخاص أن يخدم بشكل أفضل هذه الشريحة من الناس ليرتفع أكثر في أدائه وأهميته.

 خلال اليوم الدراسي تم تقديم محاضرات متعددة كانت عن موضوع الإصابة المضاعفة والأسباب والدوافع للعنف ضد ذوي الاحتياجات الخاصة للسيدة باتيه خضوتوف، وحالات العنف في المجتمع العربي للسيدة نائلة عودة، وواجب التبليغ والقانون للسيدة وئام زميرو، كما وعُرض مقتطفات من فيلم “هذا جسدي” ومونولوج للممثل أرز غروسبرغ، وفي النهاية عُقدت ندوة أدارها السيد أمنون اورجاد بمشاركة د. إحسان بشارة ود. أمير شفارتس المكامور أللوائي للشؤون الاجتماعية، وحنين مرضي محققة لذوي الاحتياجات الخاصة، واوري دوتان مدير برنامج متسوف.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21