اليوم |
اغلاق
اغلاق

الطيرة: أول مؤتمر في الوسط العربي للعمل التطوعي الخيري

الكاتب: | نشر يوم 19.10.2012 الساعة 15:48 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليق واحد على الطيرة: أول مؤتمر في الوسط العربي للعمل التطوعي الخيري

تقرير: اسماعيل حاج يحيى – اقامت جمعية “الروح الطيبة” مؤتمرها الاول للعمل التطوعي و”يوم الاعمال الخيرية” وذلك امس الخميس في قاعة المركز الجماهيري في مدينة الطيره “اشكول بايس”.

هذا وشارك العشرات من الشخصيات وفي مقدمتهم رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي والسيد كينان روبينيو مدير عام جمعية “الروح الطيبة” وعدد من الشخصيات الفاعلة في العمل التطوعي.

افتتح  الاعلامي مصطفى قبلاوي اعمال المؤتمر ثم تحدثت سهير عودة – مديرة المجتمع العربي في جمعية “الروح الطيبة”، عن اهداف الجمعية وضرورة رفع الوعي للعمل التطوعي داخل المجتمع العربي وتغيير مفاهيم التطوع. كما اشارت الى ان التطوع لا يعني بالضرورة الخدمة المدنية. تلتها كلمة مدير جمعية “الروح الطيبة” كنان روبينيو الذي تحدث عن الجمعية والاهداف الكبيرة التي تحملها.

حب الانتماء والعطاء ما زال راسخا

من ناحيته قال المحامي مـأمون عبد الحي – رئيس بلدية الطيرة في مداخلته: “نحن نفتخر بمثل هذه اللقاءات الهامة التي تحث مجتمعنا العربي على حب التطوع، وهذا ما ينقصنا فعلا. على الرغم من الحضور القليل لكنني واثق كل الثقة ان هذه هي فقط البداية وفي المؤتمرات القادمة سيكون الحضور اكبر بعد التعرف على قيمة النشاطات، لاسيما وان حب الانتماء والعطاء ما زال راسخا لدى كثير من المواطنين”.

التطوع في الوسط العربي

بناءً على طلب من جمعية “الروح الطيبة” كان السيد يوسف مقلدة من معهد “ستات نت” قد قدم  نتائج استطلاع للرأي أجراه حول التطوع، فقال: “هنالك اهمية كبيرة للتطوع، ولا بد من تعزيز هذه الخطوات السامية التي تعود على مجتمعنا بالفوائد المتعددة، لكن للأسف الشديد روح التطوع في وسطنا العربي ضعيفة جدا، ولا بد من السعي الى رفع مفهومها بالتعاون مع الجميع وتكاثف الجهود كي نزرع لدى المواطنين روح التطوع والخدمة”.

وتخلل المؤتمر حوار مع رؤساء ومسؤولين في جمعيات قاموا بعرض اعمالهم وتطرقوا الى أهمية تجنيد الاموال والمتطوعين. وأثنى الحضور على الخطوة التي قامت بها سهير عودة، مع الدعوة الى مواصلة هذه المسيرة والمشوار.

هذا واختتم المؤتمر الاول  بحلقة حوار مفتوح بمشاركة الجمهور واداره كل من السيد صلاح حاج يحيى مدير العيادة المتنقلة في جمعية اطباء لحقوق الانسان والسيد علي ابو عطا مدير جمعية “الشفاعة والرحمة” في كفر قرع والسيدة رنا عباس من ادارة جمعية “سهر” والسيد يوسف العمور مدير مركز “بيت الامل” في النقب والتابع “لبيت هجلجليم”.

ودار النقاش حول اهمية التطوع وكيفية تنمية روح التطوع في الوسط العربي واهمية الاعلام في نشر الاعمال التطوعية والحث عليها.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. شكرا على الاخبار بالتوفيق

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21