اليوم |
اغلاق
اغلاق

الاجتماع الثاني للجنة المبادرة لمتابعة قضايا التعليم في الطيبة

الكاتب: | نشر يوم 07.09.2012 الساعة 11:52 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | 4 تعليقات على الاجتماع الثاني للجنة المبادرة لمتابعة قضايا التعليم في الطيبة

في مقر التجمع الوطني الديمقراطي في الطيبة عقد مساء امس اللقاء الثاني في غضون اسبوع للتباحث حول اوضاع التعليم في الطيبة والمشاكل الناجمة عن هدم الجناح القديم من مدرسة “عتيد” الثانوية وذلك سعيا للخروج بخطة عمل مشتركة للحد من انعكاسات هذه الازمة.

شارك في الاجتماع ممثلون عن مختلف الاحزاب والحركات والجمعيات في الطيبة وكذلك بمشاركة مندوبين عن لجنة اولياء امور الطلاب.

أفتتح الاجتماع ايمن حاج يحيى، عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الذي استعرض موضوع الطلاب الـ 94 من ثانوية “عتيد” الذين لم يتمكنوا من مباشرة تعليمهم لغاية الآن، اضافة الى موضوع  نتائج البجروت المتدنية. كما تطرق حاج يحيى الى جوانب أخرى تتعلق بالتعليم في الطيبة مثل الاهمال والتقاعس في قضايا تتعلق بالمدارس. ووجه ايمن حاج يحيى اصبع الاتهام لفائق عودة-  رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة الذي قدم تفاصيل ومعطيات مضللة حول وضع التعليم في الطيبة. وأكد ايمن حاج يحيى ان هنالك قانونا يلزم البلدية باطلاع الجمهور على كل التفاصيل التي تخص المواطن .

من ناحيته قال الدكتور قصي حاج  يحيى اثناء مداخلته: “من حقنا الاطلاع على كافة المعطيات والتفاصيل حتى الدقيقة منها ذات العلاقة بنتائج امتحانات البجروت”. وأعرب الدكتور عن شكوكه في مصداقية نتائج البجروت هذه رغم تدنيها لأنها، حسب تعبيره،  تشمل طلابا من خارج الطيبة يدرسون في الطيبة وان القضية ليست 40 و50 بالمائة حصيلة النتائج انما القضية هي كم طالب يلتحق بالجامعات في نهاية المطاف.

وفي ذات السياق تحدث المحامي شعاع منصور عن نتائج امتحانات البجروت قائلا: “ان هذه معطيات رسمية وهي مؤكدة من قبل وزارة المعارف”. واضاف ان البلدية تجري هذه الايام مفاوضات للحصول على “الكرفانات” ووضعها خارج نطاق المدرسة معربا عن الرفض التام والقاطع لمحاولة ارغام الطلاب على التعلم خارج المدرسة حتى وإن كانت الاراضي التي ستنصب فيها هذه “الكرفانات” محاذية لثانوية “عتيد” .

وتوعد شعاع بالتوجه للقضاء اذا لم تف البلدية بتعهدها بخصوص جلب “الكرفانات” ونصبها في مدرسة “عتيد” في موعد اقصاه الخامس عشر من الشهرالجاري.

اما السيد عبد اللطيف عاصي عضو قيادة فرع الطيبة للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، فأكد على ضرورة متابعة قضية الطلاب الـ 94 عن طريق وزارة المعارف والبلدية اضافة الى تنظيم فعاليات متواصلة في مناطق مختلفة من الطيبة للوقوف على تطورات هذا الموضوع وتنظيم وقفات رفع شعارات كما طالب اهالي الطيبة بالتوحد ولم الصف.

وخلص المجتمعون الى النقاط الاساسية التالية:

  • يعمل المجتمعون على صياغة بيان حول الموضوع يوزع على الجمهور الطيباوي يحمل رسالة موقعة من قبل لجنة اولياء الامور وعريضة باسم الطلاب الـ 94 وتقديمها لوزارة المعارف وللبلدية.
  • التوجه للقضاء في حال عدم تقيد ادارة البلدية بما تعهدت به من غرف متنقلة (كرفانات) لغاية الخامس عشر من الشهر الجاري.
  • انشاء ملف معلوماتي متكامل يتضمن كافة المعطيات عن جهاز التعليم ونتائج البجروت في الطيبة ليتسنى متابعة الموضوع ومناقشته دوريا.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 4

  1. هذ الاجتماع لا يسمن ولا يغني من جوع بالله عليكم من انتدب هذه الشخصيات لتتولى مراقبة التعليم في الطيبة ومن هذه الشخصصيات لتتحدث عن التعليم هل هذه الشخصيات ملمة بالمناهج التعليمية هل هذه الشخصيات ضد التوظيفات العائلية والمقربين من المعلمين والمعلمات ؟؟؟؟ ماذا لشعاع والتعليم سبحان الله اصبح يفهم بالكل ان غالبية الجالسين وانا اعرفهم معرفة شخصية اناس متفعين واحلف بالله العلي العظيم لو عرض على احخدهم توظيف قريبه او قريبته في سلك التعليم لوافق وسكت عن قول كلمة الحق كفى ومليون كفى انتم الذين دمرتم الطيبة بمساعدة اللجنة المعينة خلص عاد ونقطة

  2. طيباوي مشطوب :

    يا اخوان انتو مش دارين عن حالكم بتحكو دعايه انتخابيه
    انا الي بعرفو انو الي بعمل اشي احسن من الي بيعملش البلد ضاعت وانتو بسبات عميق دايرين عالهبلات ولما حدا يحاول يعمل اشي كلكم بتصفو ضدو

  3. وين الأهالي بالموضوع مدراء المدارس هاي دعاية انتخابيا ولا شو

  4. كلها هاد دعايه انتخابيه ****

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21