اليوم |
اغلاق
اغلاق

افحص مدرسة ابنك، هل اسمها بين المدارس الناجحة ام الفاشلة !

الكاتب: | نشر يوم 26.09.2012 الساعة 10:56 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على افحص مدرسة ابنك، هل اسمها بين المدارس الناجحة ام الفاشلة !

منذ يومين اصبح بإمكان الاهالي وعامة الناس الاطلاع على نتائج الامتحانات التي تجريها المدارس الاعدادية والابتدائية والمعروفة بامتحان “ميتساف” والتي عادة لا يعلم بنتائجها سوى ادارة المدرسة ووزارة المعارف.

وكانت هذه النتائج لغاية ما قبل عدة ايام تحجب عن الاهل بدعوى ان الامر يتعلق بتحسين اوضاع المدارس ومستوى التعليم فيها ولا يهم الاهل كيف يتم هذا وإنما يهمهم ان تكون النتيجة في النهاية على ما يرام.

ولكن وبعد مداولات عديدة ومطالبات متكررة ورفض متكرر، لجأت جمعية حق المعرفة ولجنة اولياء امور الطلاب القطرية “هلا”، الى المحكمة العليا التي نظرت في الامر وأصدرت حكما يعتبر سابقة قضائية تتعلق بوزارة المعارف، إذ قضت المحكمة بأن للجمهور الحق الكامل بأن يطلع على نتائج هذه الامتحانات كي يتعرف على قدرات المدرسة التي يدرس فيها ابنه او ابنته وليضمن لنفسه حق الاختيار بين المؤسسات التعليمية حسب نظرته وتقييمه الشخصيين.

ولم تنتظر وزارة المعارف طويلا، فدشنت صفحة على شبكة الانترنت يستطيع كل الراغب فيها ان يطلع على نتائج الامتحانات المذكورة في المدرسة التي تهمه، بعد ان يملأ الخانات المتعلقة بالمدرسة المعني بمعرفة نتائجها.

يذكر ان امتحان “ميتساف” هو عبارة عن اختصار للتعبير باللغة العبرية (מיצ”ב – מדד יעילות וצמיחה בית ספרית) “مؤشر النجاعة والنمو المدرسي”، وهو عبارة عن عدة امتحانات تجرى في مواضيع مختلفة في المدارس الابتدائية والإعدادية. وتجرى هذه الامتحانات بلغة الام وموضوع الرياضيات وموضوع العلوم والتكنولوجيا واللغة الانجليزية من الصفوف الخامسة وحتى الصفوف الثامنة، بينما تجرى امتحانات بلغة الام فقط للصفوف الثانية ابتدائي.

الى جانب الاختبارات في هذه المواضيع فإن امتحانات “ميتساف” تفحص جوانب اخرى من سير عملية التعليم مثل علاقة المعلم بطلابه والجو العام في المدرسة ومدى انتشار العنف وغيرها من المعايير التي كانت لغاية الآن نتائجها حكرا على وزارة المعارف وإدارة المدرسة المعنية، ولكنها منذ يومين أصبحت في متناول يد الاهالي للإطلاع على تدريج مدارس ابنائهم، وليس فقط على تدريج ابنائهم في هذه المدارس.

انقر هنا لتتحقق من قدرات مدرسة ابنك او ابنتك وهل تحتل مكانة جيدة وسط المدارس الناجحة ام انها تتذيل لائحة المدارس !!

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21