اليوم |
اغلاق
اغلاق

اقل من نصف اطفالنا سيتعلمون في حضانات مجانية

الكاتب: | نشر يوم 07.08.2012 الساعة 14:29 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على اقل من نصف اطفالنا سيتعلمون في حضانات مجانية

من المعروف ان العام الدراسي الجديد 2012/2013 سيكون مختلفا هذه المرة عما كان عليه في الاعوام السابقة على الاقل بالنسبة للحضانات ورياض الاطفال وذلك على ضوء قرار الحكومة مطلع العام الجاري، بتمويل التعليم في رياض الاطفال لأبناء جيل 3 و 4 اعوام ليصبح مجانيا بالكامل.

ومن المعروف أيضاً ان المنشآت التعليمية المتوفرة في البلدات العربية ومنها مدينة الطيبة لا تسمح باستيعاب العدد الجديد الاضافي الذي سيشمل المنضمين من ابناء جيل 3 و4 اعوام الى طالبي التعليم المجاني.

وقال المربي عبد الجبار عويضة، مدير قسم المعارف في بلدية الطيبة، ان عدد الصغار مستحقي التعليم المجاني في مدينة الطيبة يقارب من 1800 طفل في جيل 3 و 4 اعوام وجيل صفوف البستان، وان مجمل ما يمكن استيعابه هذا العام ضمن إطار التعليم المجاني التابع للبلدية ولبعض الجمعيات الحاصلة على ترخيص من وزارة المعارف، هو قرابة 800 طفل.

وأوضح المربي عبد الجبار عويضة في حديث لموقع “الطيبة نت” ان الحضانات الخاصة التي تمكنت من الانتقال الى جمعيات تحظى بدعم واعتراف وزارة المعارف وتحصل بموجب ذلك على ترخيص لاستيعاب الطلاب الصغار هي ثلاث جمعيات فقط.

وقال ان هذه الجمعيات هي جمعية “الصلاح والإصلاح” ولديها صف واحد هو روضة “الاقصى” يضم 35 طفلا، وجمعية “السنة” ولديها ثلاثة صفوف هي : “الايمان” و”السنة” و”العلم”، ويضم كل منها 35 طفلا. وجمعية بساتين “الطفولة الجميلة” ولديها صفان يضم كل منهما 35 طالبا، أي ما مجمله 210 طفلا في الحضانات التابعة للجميعات.

يضاف اليها 13 حضانة تابعة للبلدية ليكون مجمل عدد الاطفال الذين يمكن استيعابهم هذا العام 800 طفل إذا اخذنا بعين الاعتبار ان اكثر من مائة طفل آخرين تم الحاقهم بصفوف البساتين حيثما تسنى ذلك رغم ان سنهم اصغر من جيل البستان.

وقال المربي عويضة ان حاجة الطيبة من حضانات هي 30 حضانة جديدة لكي يكون بالإمكان استيعاب كافة الاطفال. وأضاف لقد تقدمنا ببرنامج لوزارة المعارف يتضمن اقامة هذه الحضانات، فوافقت الوزارة على 22 منها وسنباشر قريبا انشاءها، رغم صعوبة العثور على مسطحات لبناء هذه الحضانات بحيث تتلاءم والمتطلبات القانونية لذلك.

وأكد المربي عبد الجبار عويضة ان الاطفال الذين لن يتمكنوا من الاستفادة هذا العام من التعليم المجاني، يستطيعون الالتحاق بالحضانات الخاصة في الطيبة مقابل الدفع كما كان لغاية الآن، على ان يتم التغلب على هذا النقص في اقرب فترة ممكنة، إذ ان قرار الحكومة يتيح التطبيق التدريجي له في فترة اقصاها 2014 ونأمل ان نتمكن من استيعاب كل الاطفال حتى نهاية المهلة المجازة بقرار الحكومة.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21