اليوم |
اغلاق
اغلاق

وقائع مهرجان البيعة والوفاء السنوي – الطيرة

الكاتب: | نشر يوم 14.07.2012 الساعة 15:59 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليقين على وقائع مهرجان البيعة والوفاء السنوي – الطيرة

اقامت الحركة الاسلامية في البلاد امس الجمعة مهرجانها السنوي “البيعة والوفاء” لرسول الله صلى الله عليه وسلم وذلك بمشاركة الآلاف في الملعب البلدي لمدينة الطيرة.

وقد تمتنظيم مهرجان هذا العام تحت شعارات مختلفة اهمها “نصرة القدس والاقصى” و”الحرية والوفاء لاسرى الحرية في سجون الاحتلال” بالاضافة الى “تحرر الشعوب العربية والربيع العربي”.

شارك في المهرجان العديد من الشخصيات البارزة في الحركة الاسلامية بشقيهاالشمالي والجنوبي، فلوحظ حضور الشيخ عبد الله نمر درويش مؤسس الحركة الاسلامية في البلاد وكذلك الشيخ رائد صلاحرئيس الشق الشماليمنالحركة الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الشق الجنوبي بالاضافة اعضاء الكنيست ابراهيم صرصور واحمد الطيبي طلب الصانع ومسعود غنايم.

افتتح المهرجان بكلمة ترحيبية القاها السيد احمد اسدي القيادي في الحركة الاسلاميه فرحب بالحضور شاكرا كل من ساهم ودعم في الاعداد لهذا المهرجان السنوي ثم  تلاه الشيخ يوسف السطل الذي تلا آيات من الذكر الحكيم.

تضمن الحفل العديد من الكلمات القاها كل من رئيس الحركة الاسلامية (الشق الجنوبي) حماد ابو دعاس الذي تطرق الى القرى غير المعترف بها في النقب والقوانين العنصرية التي يعاني منها اهالي النقب من المواطنين العرب. كما تطرق لقضية اسرى الداخل مطالبا السلطة الفلسطينية بالنظر اليها وشمل اسرى الداخل في اية مفاوضات مستقبلية.

اما الشيخ رائد صلاح فقد تطرق للربيع العربي في البلدان العربية وشجاعة الشعوب العربية في طرد الظلم والحكام الظالمين، كما تحدث عن نبؤة الربيع العربي التي تعني بالنسبة للاسلام حسب تعبيره، “نبؤة الخلافة”، واوضح الشيخ رائد صلاح ان هذه الفترة  يخلفها فترة الحكم الخلافي متأملا ان يأتي زعيم واحد يوحد الامة الاسلامية. كما تطرق للأوضاع في سوريا وما يتعرض له السوريون على يد نظام بشار الاسد.

تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية فكانت منها مشاهد مسرحية شيقة تحدث المشهد المسرحي الاول عن العنف والصراع العائلي والتعصب .فيما تحدث مشهد اخر عن الظلم الذي يتعرض له الاسرى داخل السجون. كما تابعالحضور مشهدا مسرحيا ساخرا بعنوان مؤتمر القمة العربية اظهر مدى انشغال الرؤساء العرب عن قضاياهم الوطنية وشعوبهم وتخلل هذه الفقرات الكثير منالاناشيد الدينية.

هذا وتضمن المهرجان حفلا لتخريج طلاب معهد تحفيظ القران فتم توزيع الدروع علىالخريجين فيما تعالت اصوات الجمهور بصيحات “الله اكبر”.

تميزت اجواء الاحتفال بروعة الاضاءه والرسومات كذلك حمل الجمهور الاعلام الخضراء والاعلام الفلسطينية وكانت فعاليات المهرجان موزعة على قسمين منفصلين: قسم للنساء وقسم للرجال  الامر الذي اعاق على النساء متابعة الفعاليات من على المنصة المركزية، إذ لم يسمح لهن بالاقتراب من منطقة الرجال بما في ذلك حتى الصحفيات.

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 2

  1. صحفية الطيبه نت ام يسمح لها بالتصوير والاقتراب من منصة العرض ومع ذلك فقد صورت كل احترام لكن لو أختي او زوجتي مكانك لجعلتها تنسحب يا أخت نسرين فانت صحفيه ويحق لك ان تصوري كل كبيرة وصغيرة وانت لم تفعلي شي غلط

  2. يتسترون ويتاجرون في الدين رغم أن معظم الناس تفهم أهدافهم ونواياهم ولكن يبقى مع الاسف كثير من الناس مغشوشين فيهم لانهم يتسترون في الدين

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21