اليوم |
اغلاق
اغلاق

شركة الجباية نشيطة وموظفو قسم الجباية بلا عمل

الكاتب: | نشر يوم 29.07.2012 الساعة 11:14 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على شركة الجباية نشيطة وموظفو قسم الجباية بلا عمل

يلاحظ هذه الايام نشاط خارج عن المعتاد لشركة الجباية العاملة في الطيبة فتدق ابواب البيوت جمعا لمستحقات البلدية من ضرائب ممتلكات يتوجب دفعها.

وكما يعلم اهالي الطيبة ممن باغتهم موظفو هذه الشركة، ان مجرد النقر على باب المنزل يكلف مئات الشواقل حتى وإن كان هذا بالخطأ، لأن شركة الجباية يهمها اولا اتعابها وليس مستحقات البلدية، فهي تتقاضي ما بين 750 الى 1000 شيقل لمجرد التوجه الى احد البيوت، وهذا مبلغ يدفعه المواطن عنوة.

شركة الجباية تواجه معارضة شديدة لدى قسم من الاهالي بدعوى انها سرقة في وضح النهار وهي عربدة وكسب للمال على حساب المديونين الذين لا قدرة لهم على سداد ديونهم، ولكن نشاط هذه الشركة يلقى تشجيعا من قبل البعض الآخر الذي يدعي انه لولا هذا النشاط المتشدد لما حصلت البلدية على اغورة لتقيم المشاريع.

وعلم موقع “الطيبة نت” من مصدر موثوق ان المؤتمن على ممتلكات بلدية الطيبة اصدر تعليماته الى شركة الجباية بتكثيف نشاطها سعيا الى جمع اكبر نسبة من المستحقات المالية للبلدية بغية الاسهام في سداد ديون البلدية قبل انتهاء المهلة الممنوحة للمؤتمن وهي لغاية التاسع عشر من شهر سبتمبر القادم.

ولكن بين مؤيد ومعارض، نواصل نحن في موقع “الطيبة نت” متابعة قسم الجباية في بلدية الطيبة الذي مضى على “اضرابه غير المعلن” حوالي اسبوع لا يستطيع المواطن خلاله ترتيب اموره.

وبعد محاولة تفقد الشكاوي التي تصلنا حول انقطاع الاتصالات في قسم الجباية خلال الاسبوع المنصرم، وعدم قدرة المواطنين على مراجعة امورهم، تبين اليوم الاحد ان قسم الجباية من جديد منقطع الاتصالات.

فقد توجه موقع “الطيبة نت” بواسطة مواطن عادي ليفحص الامر فوجد ان الموظفين هم الوحيدون في القسم، (منهم من كان نائما فوق الطاولة)، دون ان يكون أي مواطن هناك.

وعند الاستفسار عن امكانية سداد دين المواطن، أبلغ بأنه لا توجد اتصالات بمركز المحاسبة القطري. وعند الاستفسار عن المدة التي يعانون منها من انقطاع الاتصال، قال الموظف انه اليوم فقط، علما بأننا زرنا القسم يوم الخميس وكانت الاتصالات آنذاك منقطعة منذ عدة ايام حسب قول أحد الموظفين وشكاوي المواطنين.

وحين توجهنا بالسؤال عن سبب انقطاع الاتصالات بين قسم الجباية في بلدية الطيبة ومركز المحاسبة القطري، قال الموظف إن الامر يتعلق بخطوط هواتف “بيزك”.

يشار الى ان هواتف قسم الجباية، وهي تابعة لشركة “بيزك” ايضاً، تعمل على ما يرام، وتجدر الاشارة إلى ان الاتصالات بين قسم الجباية ومركز المحاسبة القطري مثلها كمثل أي اتصال انترنت عادي عبر خطوط “بيزك”. إذن اين الخلل ؟ كيف تعمل الهواتف في المكاتب ولا يوجد اتصالات ؟ وهل يعقل ان ينقطع الانترنت لدى أي زبون لدى “بيزك” (قسم الجباية زبون كهذا) ويستغرق اصلاح العطب اكثر من سويعات قليلة ؟

متابعة “الطيبة نت” للموضوع اظهرت انقطاع الاتصالات منذ الاثنين من الاسبوع الماضي، وعلى ما يبدو ستتواصل هذا الاسبوع كذلك، وسنتابع الامر في الايام المقبلة لنرى متى يسترد المواطن حقه في تلقي الخدمة في هذا القسم الضروري يوميا للمواطنين !

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21