اليوم |
اغلاق
اغلاق

حركة “فيمننزا” تعقد لقاء لنساء من الطيبة في تبواح بايس

الكاتب: | نشر يوم 04.07.2012 الساعة 14:20 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليقين على حركة “فيمننزا” تعقد لقاء لنساء من الطيبة في تبواح بايس

ضمن برنامجها لتطوير القيادات النسائية نظمت حركة “فيمننزا” بالتعاون مع شعبة الثقافة لدى قسم المعارف في بلدية الطيبة، دورة القيادات النسائية في مركز “تبواح بايس” امس الثلاثاء بمشاركة 30 سيدة من الطيبة من مختلف الشرائح إذ كانت بين الحاضرات الموظفات والعاملات ووربات البيوت الى جانب متطوعات من الجمعية.

هدفت المحاضرة الى مساعدة النساء والفتيات اللواتي يبحثن عن  مفاهيم هامة من للتقدم في حياتهن ولمد يد العون لهن وتوعيتهن  عن طريق وسائل التربية والتوجية. وكذلك تقديم الارشاد لهن ليتمتعن بمزايا قيادية لبناء شراكة سواء داخل الاسرة او العمل والوقوف بجانب الرجل والتطوع لصالح البلد بمشاريع مختلفة   خاصة ان العديد من النساء يتمتعن بالمعرفة والثقافة ولكنهن يجلسن في بيوتهن دون اي عمل.

وفي ختام المحاضرة أوضحت السيدة استر برال وهي ناشطة نسائية من مركز “فيمننزا” أن هذه المحاضرة التي عقدت امام نخبة من النساء الطيباويات عبارة عن ورش عمل مركزة على دروس واقعية ومتكاملة عن القيادة النسائية يتم خلال النقاش حول مواضيع تتعلق بالقيادة الناجحة مع طرح سؤالين مهمين من جانب كل مشاركة: ماذا اريد؟ وما هو هدفي بالحياة ؟

هذا وعبرت كل سيدة من المشاركات عن شخصيتها وهدفها في الحياة بناء على اختيارها مصطلحا لأحد المفاهيم مثل التسامح، المحبة، الصبر، الاستماع وغيرها. فيما ناقشت هدفها ورؤيتها ضمن المجموعة.

وعن سؤال لموقع “الطيبة نت” عن اختيار مدينة الطيبة بالذات لتنظيم هذه الفعالية قالت السيدة استر برال ان ما دفعها الى القدوم بهذه الفعالية الى الطيبة دون غيرها بعض النماذج الحية من النسوة الموجودة في الواقع الطيباوي دون غيره مثل شخصيات نسائية تستحق التوقف مثل الحاجة فاطمة عوض (المسئولة عن مقبرة باب الرحمة – المحرر) التي سبق وسمعت عنها  وعن مبادراتها للأعمال التطوعية بهدف خدمة المجتمع.

كما اكدت السيدة استر برال أن المعلومات المعروضة والمهارات المكتسبة من خلال محاضرات حركة “فيمننزا” تعد أساسيات للقيادة النسائية الناجحة، ويمكن الاستفادة منها وتطبيقها على نطاق واسع في الطيبة ليكون مجتمعا افضل بقيادات نسائية بارزة.

يذكر ان جمعية “فيمننزا” عبارة عن حركة عالمية يبلغ عدد اعضائها حاليا اكثر من 400 إمرأة ناشطة في 16 دولة في انحاء العالم تؤمن ان كل إمرأة بإمكانها ان تؤثر وتحدث تغيرا في العالم كدافع لتطوير الانسانية كما يمكنها ان تعمل وفق رؤية بناء شبكة نسائية يوفرن ويدعمن قيم الاحترام والتسامح ويعملن على مساعدة الاخرين دون اعتبار للخلفية  الدينه او الحضارية او العرقية.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 2

  1. حلو

  2. منورة الشاشة يا معلمتي اريج………..

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21