اليوم |
اغلاق
اغلاق

عقد راية الصلح بين آل حاج يحيى وآل سبيت

الكاتب: | نشر يوم 02.06.2012 الساعة 22:06 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | 6 تعليقات على عقد راية الصلح بين آل حاج يحيى وآل سبيت

عقدت مساء السبت راية الصلح بين ذوي المرحوم اسامة محمود (النعيم) حاج يحيى وآل سبيت وذلك في بيت الشيخ زياد جبارة في الطيبة بحضور حشد كبير من ابناء العائلتين ووجهاء من الطيبة والمنطقة والوسط العربي كافة تتقدمهم شخصيات بارزة من آل مصاروة وآل حاج يحيى.

افتتحت الامسية بتلاوة عطرة من ايات الذكر الحكيم اتلاها الشيخ زياد. ثم تولى عرافة الحفل الشيخ سامي جبارة امام مسجد “صلاح الدين الايوبي” الذي اشاد بعمل لجنة الاصلاح واثنى على تلك المبادرات الطيبة وحسن تقبل الموضوع من قبل جميع الاطراف وقال ان هذه الامسية مباركة اذ تعلن بها العائلات رفع راية الصلح والتصافي.

والقى عدد من الشخصيات المعروفة على الصعيدين المحلي والقطري من الوجهاء كلمات مشيدين بتجاوب آل الفقيد اسامة محمود حاج يحيى (حرينوس) وآل سبيت لجهود جسر الهوة بين الجانبين وتقريب اواصر المحبة والألفة لتحقيق الوئام بينهما.

وفي كلمته امام الجمهور الغفير تساءل المهندس عبد الحكيم حاج يحيى اين نجد مثل هذه النفوس الطيبة والتي قصد بها نفوس العائلات المتصالحة فيما بينها. كما طالب اهالي الطيبة ان يتصافحوا ويتسامحوا لكي تظل الطيبة محل استقرار وهدوء لجميع المواطنين دون اي تمييز او تفريق.

من جهته ثمن المحامي شعاع منصور جهود جميع اعضاء لجنة الصلح ورجال الاصلاح من الطيبة وخارجها وأشاد بالأخلاق الطيبة التي يتمتع بها افراد العائلتين المتصالحتين. وقال  ان هذه المصالحة  من اجمل لحظات الجمهور الطيباوي.

اما الشيخ معاوية جابر فحذر من تدخل اي طرف يعمل على زعزعة المحبة والتسامح بين الاطراف ووصف تلك الجهات بأنها تعمل على الفساد بين العائلات، كما وجه دعوة لعائلتي عبد القادر وحريري وجبالي وكل العائلات المتخاصمة ان تحذو حذو مصاروة وحاج يحيى  لدرء الصدع وفتح صفحة جديدة ناصعة البياض.

وأكد السيد يوسف شلاعطة من سكان الطيرة وهو عضو في لجنة الصلح  في لقاء مع “الطيبة نت” بقوله: توصلنا لعقد راية الصلح بين العائلتين لأن مهمتنا كمجتمع اسلامي ان نحافظ على الهدوء لأن العنف والقتل يوقع الخسارة على كل افراد الجميع. وأعرب السيد يوسف عن امله في ان يبادر الشباب والكبار لنسج الوحدة  والألفة في البلد الواحد.

وتوالى الخطباء فصعد المنصة المربي عبد المعز الذي دعا كل من السادة حاتم سبيت وسامي حاج يحيى وتوفيق سلامة ناشف وزياد حاج يحيى وسامي محمود حاج يحيى ورزق عبد الرحيم سبيت الى توقيع اتفاقية المصالحة وسط تكبيرات تعالت من قبل الحشد الكبير الذي عبر عن سعادته لهذه النوايا الحسنة ووصف هذه الامسية بالعرس الشعبي الطيباوي.

يذكر ان فاجعة مقتل اسامة محمود النعيم حاج يحيى (حرينوس) الذي كان في الثامنة والاربعين من العمر، وقعت يوم التاسع عشر من يناير من العام الماضي 2011 وقد ترك المرحوم خلفة زوجة ثاكل وثلاثة اولاد.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 6

  1. محمد (ابوخالد) :

    الحمد لله انه صار الصلح واشكر الله انه تقبل الصلح واشكر لجنة الصلاح وشكرا الى ابي زياد جبارة

  2. خالد حاج يحيى :

    اتمنى ان يعقد رايات صلح بين العائلات المدمية منذ عشرات السنين.

  3. הלאל חילתאוי חג יחיא :

    כל הכבוד..

  4. كل الاحترام عمل مبارك اللهم ثبتهم على الحق والدين واصلح قلوبهم يا الله

  5. بارك الله لمن سعى للصلح الله يكثر من امثالكم هذه هي طيبتي

  6. ابو مصطفى :

    كل الاحترام ل آل الحج يحيى وآل سبيت ورحم الله الفقيد بواسع رحمته هاهي أصالة العرب وروح التسامح في أهلنا في الطيبة وغيرها من اراضي ٤٨
    انا أخوكم من شويكة قضاء طولكرم أهنئكم على الروح الطبية في العفووالتسامح

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21