اليوم |
اغلاق
اغلاق

رسالة مفتوحة الى اللجنة المعينة لإدارة بلدية الطيبة

الكاتب: | نشر يوم 05.04.2012 الساعة 12:17 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على رسالة مفتوحة الى اللجنة المعينة لإدارة بلدية الطيبة

في رسالة وصلت الى موقع “الطيبة نت” من عبد الستار شاهين من الطيبة يطالب فيها اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة بنشر كل ما يتعلق بضريبة الاملاك (الارنونا) وفق ما ينص عليه القانون.

هذا ما تبقى من مبنى البلدية

إننا إذ ننشر هذا الخطاب بكامله وبمرفقاته من نصوص للقانون والتعليمات الرسمية بهذا الشأن، نكفل حق الرد لأي مسؤول من اللجنة المعينة لإدارة بلدية الطيبة على ما ورد في خطاب عبد الستار شاهين، بعد ان تعذر علينا التواصل مع أي مسؤول في اللجنة المعينة لاستيضاح الامر.

واليكم نص الرسالة التي ارسلها عبد الستار شاهين الى موقع “الطيبة نت”:

“قامت اللجنة المعينة وقسم الجباية بالمصادقة على قانون الضرائب (צו ארנונה ) لعام 2012. ولكن لاسباب غير معروفة لم تقم اللجنة بنشر مرسوم “الارنونا” السنوي للمواطنين كما ينص القانون وإرشادات المدير العام لوزارة الداخلية فحسب البند 248 ب لقانون البلديات على البلدية ان تقوم بنشر مرسوم الضريبة قبل ان تفرضه على المواطنين في بداية السنة وكذلك يجب على البلدية اقامة وتشغيل موقع انترنيت مفتوح للجمهور ويجب عليها ان تنشر المعلومات التي تحصها والتي يقوم بنشرها وزير الداخلية .

كما ينص القانون انه يجب عليها ايضا نشر جميع بروتوكولات جلسات لجنة التنظيم والبناء خلال يومين من المصادقة عليها . ولكن للأسف الشديد فاللجنة  المعينة لا تقوم بذلك بل العكس فهي تعمل بكل وسعها لعدم مشاركة أهالي الطيبة وعدم اطلاعهم بما تقوم به هذه اللجنة.

ومما يثير الاستغراب ان اللجنة المعينة وقسم الجباية فبدلا ان يقوموا بنشر مرسوم الارنونا السنوي وتقديم التسهيلات للمواطنين , تقوم في هذه الايام بفرض رسوم جديدة تحت اسم مصطلح جديد فروق في قياسات الابنية ( הפרש מדידה ) حيث تطالب المواطنين بدفع مبالغ اضافية للضريبة .

وانا من خلال موقع “الطيبة نت” أطالب بلدية الطيبة أن تقوم بنشر مرسوم الضريبة (צו הארנונה) وتوضيح كل ما يتعلق بهذا المرسوم. كما اطالبها بنشر جميع بروتوكولات وجلسات اللجنة المعينة خلال يومين من المصادقة عليها حسب قانون البلديات”.

للإطلاع على تعليمات وزارة الداخلية بشأن نشر مرسوم الأرنونا اضغط هنا

للإطلاع على تعليمات وزير الداخلية المتعلقة بتخفيض الارنانا اضغط هنا

الى هنا نص رسالة عبد الستار شاهين التي وصلت إلى موقع “الطيبة نت”.

عبد الستار شاهين

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21