اليوم |
اغلاق
اغلاق

وقف ضريبة هاتف البيت التي تجبيها شركة بيزك

الكاتب: | نشر يوم 06.03.2012 الساعة 14:09 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على وقف ضريبة هاتف البيت التي تجبيها شركة بيزك

أعلن وزير الاتصالات موشيه كاحلون انه اعتبارا من الخامس من شهر ابريل الوشيك سيتم وقف جباية ضريبة الهاتف المفروضة على المستخدم الذي يحتاج لخط الهاتف فقط لاستخدام الانترنت ADSL.

وسيتم وقف هذه الممارسة غير العادلة بجباية 25 شيكل مقابل استخدام خط الهاتف دون الحاجة إليه كهاتف للمكالمات وإنما فقط لتوصيل البيت بشبكة الانترنت.

وكانت شركة “بيزك” تجبي من مستخدميها شهريا مبلغ 25 شيكل دون أن يكون المستخدم يستغل هذا المبلغ لأي غرض كان، وكان يدفعه لشركة “بيزك” كضريبة لتمسكه بخط هاتف، علاوة عن المبلغ الذي كان يدفعه للشركة مقابل توصيله بشبكة الانترنت أيضاً.

ولكي يتضح الأمر للمستخدمين من زبائن “بيزك”، دعونا نقول إن هناك حالتين يدفع خلالها الزبون مبلغ 25 شيكل لشركة “بيزك”، إضافة إلى مبلغ آخر هو تكلفة توصيل الانترنت للبيت عبر خط “بيزك” التي تتراوح عادة بين 60 إلى 100 شيكل.

أما الحالة الأولى التي يدفع الزبون 25 شيكل شهريا فهي نوع من الضريبة على خط الهاتف رغم أن الزبون لا يستخدم الهاتف للمكالمات، وإنما فقط لخط الانترنت ADSL.

وأما الحالة الثانية، فهي رزمة أطلقت عليها شركة “بيزك” تسمية “كاف – كال” وهي بقيمة 25 شيكل ولكنها خلافا للحالة الأولى تتضمن دقائق من المكالمات الهاتفية. ولهذا يفضل غالبية المستخدمين الانخراط في هذه الرزمة لأنهم مضطرون إلى دفع نفس المبلغ، فلماذا لا يحاولون استغلاله في إجراء مكالمات هاتفية إذا استدعت الضرورة ذلك.

أي أن الزبون مضطر لاختيار رزمة “كاف – كال” تجنبا لدفع نفس المبلغ كضريبة مباشرة عن خط الهاتف “العاري” أي الذي لا يستخدم سوى للانترنت.

وأما قرار وزير الاتصالات فينص على وقف ممارسة الخط العاري، أي لا يجوز اعتبارا من الخامس من ابريل لشركة “بيزك” أن تجبي من زبائنها مبلغ 25 شيكل إذا كانوا يستخدمون الخط فقط للانترنت، ويكفي أنها تجبي منهم مبلغا آخر مقابل خدمة توصيل الانترنت.

هذا يعني أن غالبية المستخدمين سيتخلون فورا عن رزمة “كاف – كال” وسيبقون خط الهاتف “عاريا” بدون حق إجراء مكالمات وبهذه الطريقة سيتخلصون من دفع مبلغ 25 شيكل شهريا.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21