اليوم |
اغلاق
اغلاق

الموافقة على مد خط سكة الحديد عبر أراضي الطيبة

الكاتب: | نشر يوم 02.02.2012 الساعة 11:28 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على الموافقة على مد خط سكة الحديد عبر أراضي الطيبة

وافقت اللجنة القومية للبنى التحتية أمس على مسار خط سكة الحديد الجديد الذي سيمر عبر أراضي السهل الداخلي والذي سيتيح نقل المسافرين والبضائع بواسطة القطارات السريعة وستخفف من الضغط على سكة الحديد الموازية لها التي تمر عبر أراضي السهل الساحلي، ولكن هذا الخط سيتجنب المرور عبر منطقة “دان” – تل أبيب.

خارطة مسار خط سكة الحديد الجديد

وسيبلغ طول خط سكة الحديد الجديد 65 كيلومترا ينطلق من بلدة بردس حنا عبر مدينة الخضيرة مرورا بأراضي الطيبة ثم عبورا بشرقي مدينة كفار سابا ولغاية مدينة اللد.

وسيكون خط سكة الحديد المذكور مزدوجا أي خطين لخدمة حركة القطارات في كلا الاتجاهين على أن تبلغ أقصى سرعة للقطارات فيه 160 كيلومترا في الساعة.

وستقام على طول خط سكة الحديد الجديد عدة محطات للقطار تكون في الأماكن التالية: الخضيرة، احيتوف، الطيبة، الطيرة، كفار سابا، اليعاد والمطار حيث سيلتحم هذا الخط بخط سكة الحديد الغربي الرئيسي.

ويقول المسئولون إن خط سكة الحديد المذكور من شأنه تخفيف حركة نقل البضائع بواسطة الشاحنات بين ميناء حيفا وميناء اشدود مرورا بمطار اللد، وهو معد بالأساس لنقل البضائع وفي المقام الثاني لنقل المسافرين.

وعن تنفيذ هذا المشروع جاء أن الشركة الحكومية “عابر إسرائيل” هي من ستتولى تنفيذ المشروع ومن المتوقع أن ينطلق العمل فيه اعتبارا من أواسط السنة القادم 2013 ويتوقع الانتهاء من المشروع في عام 2018 أي خمسة أعوام.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21