اليوم |
اغلاق
اغلاق

أسعار الوقود تسجل الليلة أرقاما قياسية في البلاد

الكاتب: | نشر يوم 29.02.2012 الساعة 10:20 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على أسعار الوقود تسجل الليلة أرقاما قياسية في البلاد

تعتبر أسعار الوقود التي سيتم العمل بها بدءاً من منتصف هذه الليلة، رقما قياسيا لم تشهد البلاد مثيله على الإطلاق، إذ سيباع لتر البنزين من فئة 95 اوكتان بـ 7.78 شيكل (خدمة ذاتية) مقابل 7.46 شيكل لغاية الآن.

محطة وقود في الطيبة

وسيكون سعر اللتر الواحد من ذات البنزين (95 اوكتان) مع خدمة عامل المحطة بسعر 8.05 شيكل مقابل 7.67 شيكل لغاية الآن. وهذا ما يدفع العديد من المواطنين إلى التردد في استخدام سياراتهم الخصوصية بهذه الكثافة.

وأصبحت أسعار الوقود الجديدة حديث الشارع في البلاد بما في ذلك حديث الشارع الطيباوي وبات الأمر يضفي نوعا من القلق لدى المواطنين ذوي الدخل المحدود الذين لا يستغنون عن سياراتهم في حياتهم اليومية، وهو ما يعني غلاء المعيشة بالنسبة لهم.

وقال احد المواطنين الطيباويين معلقا على الأسعار الجديدة للوقود: “بات سعر البنزين أغلى من سعر الحليب ومن سعر الماء ومن الكولا ومن أي سائل آخر”.

يشار إلى انه يدخل في سعر الوقود مركب الضريبة المعروفة بضريبة “بلو” ونسبتها 53% من السعر الذي ندفعه ثمنا للتر البنزين. ولهذا يتنادى العديد من المواطنين إلى تنظيم احتجاج على هذه الضريبة المبالغ فيها حسب قولهم والتي بوسع السلطات الاقتصادية خفضها للتخفيف عن كاهل المواطن العادي.

ومن المعروف أن أسباب رفع أسعار الوقود باستمرار وأسعاره القياسية الحالية يفسرها المسئولون بالأوضاع المحيطة بإيران والإمدادات النفطية الإيرانية بعد فرض العقوبات الاقتصادية عليها ورد فعل طهران بوقف النفط عن عدد من الدول الأوروبية مثل فرنسا وبريطانيا وغيرها. وهذا ما أدى إلى رفع سعر الوقود في هذه الدول بصورة ملحوظة.

ومن المعروف أن سعر الوقود في إسرائيل يتم تحديده وفقا لمتوسط سعر الوقود في جنوب فرنسا وإيطاليا معا في الأسبوع الأخير من كل شهر، وبناء عليه يتم تحدي سعر الوقود للشهر المقبل لدينا. وقد ارتفعت أسعار الوقود في هاتين الدولتين بصورة حادة بعد وقف النفط الإيراني عنها.

ومما لا شك فيه أن الأسعار الجديدة للوقود ستلقي بظلالها على مختلف السلع والمنتجات وسنشهد موجة غلاء لن تقتصر على أسعار الوقود، لأن الوقود وتكاليفه تدخل في تركيبة أسعار كل المنتجات نظرا لعنصر النقل الذي يتضمنه سعر كل منتج.

محطة وقود في الطيبة

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21