اليوم |
اغلاق
اغلاق

جمعية تشرين تقيم فعالية ثقافية نبذا للعنف في الطيبة

الكاتب: | نشر يوم 31.01.2012 الساعة 10:20 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على جمعية تشرين تقيم فعالية ثقافية نبذا للعنف في الطيبة

نظمت مجموعة الشبيبة ضمن جمعية تشرين لإحياء الثقافة في الطيبة، أمسية ثقافية دعماً للمواهب المحلية ونبذا للعنف، وقد تولى عرافة الأمسية كل من نادين طيبي وإيهاب دسوقي.

افتتح عريفا الأمسية بالترحيب بالحضور واستهلاها بالقول: “إن احد أهم المشاريع التي تعمل عليها جمعية تشرين هو بلورة مجموعة شبابية قيادية من الطلاب الثانويين نفخر أن نكون جزءً منها. وقد قامت هذه المجموعة بعدة فعاليات في الآونة الأخيرة مثل الحملة ضد العنف تحت عنوان ’جدران تصرخ ضد العنف’ كتبت خلالها المجموعة شعارات على الجدران في شتى أنحاء المدينة تنبذ العنف وتدعو إلى التسامح والانتماء للبلد، كما قامت بحملة ضد التعصب العائلي بعنوان ’بلدي هي عيلتي’ تضمنت توزيع مناشير ورفع شعارات وإلصاق ملصقات وإنتاج فلم تسجيلي يرصد رأي الشارع بموضوع التعصب العائلي كما وتضمنت أيضاً يوما تطوعيا في مدرسة الإيمان كبديل ايجابي يحث على الانتماء للمكان ويشكل بديلاً للخدمة المدنية المرفوضة، وقد عُرض هذا المشروع في مدينة الناصرة ضمن مؤتمر نظمه مركز مساواة ولاقى إعجاب وتشجيع من مختلف المؤسسات المشاركة.”

وأردفا: “إن مدينة الطيبة تعاني من آفات عدة كالعنف والتعصب وغياب البنى التحتية في جميع المجالات، وهنا يأتي دورنا كشباب أن نأخذ على عاتقنا صناعة مستقبلنا وان لا نجلس جانباً، ونحن في جمعية تشرين وشبيبتها أخذنا هذا التحدي وندعو الجميع للتعاون معنا ودعمنا”.

وقد تخللت الأمسية مقاطع غنائية من النجم الصاعد إبن مدينة الطيبة شادي حاج يحيى، وأغنية أبيض أسود بصوت عبد الرحيم وجهاد ناشف. كما شارك في الأمسية  الفنان أيمن نحاس في عرض كوميدي ساخر – “ستاند أب” تناول موضوع غلاء الأسعار والعنف. وشارك الفنانون مع تقنيات الصوت وبالخلفية الموسيقية دي جي نغم.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21