اليوم |
اغلاق
اغلاق

القبض على طيباوي بفضل تطبيق في هاتف مسروق

الكاتب: | نشر يوم 25.01.2012 الساعة 11:10 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على القبض على طيباوي بفضل تطبيق في هاتف مسروق

شرطة كفار سابا تلقي القبض على شاب من مدينة الطيبة اعتاد على مهاجمة شبانا وقاصرين وسرقة هواتفهم ثم الفرار بعد الاعتداء عليهم، وتسنى القبض عليه بفضل تطبيق كان مثبتا في جهاز ايفون الضحية.

صورة للتوضيح فقط

في بداية الأمر تقدم فتى في الخامسة عشر من العمر ببلاغ إلى الشرطة في كفار سابا قال فيه انه تعرض للاعتداء من قبل مجهول في موقف السيارات التابع لمستشفى “مئير” في كفار سابا.

وأضاف الفتى المشتكي أن المجهول بعد أن ضربه بقسوة سرق منه هاتفه الثمين واختفى من المكان تاركا الفتى ينزف دما بعد الاعتداء عليه.

ووجدت الشرطة صعوبة في التحري وتقصي أثر المشتبه فيه بسبب قلة المواصفات وعموميتها، وبعد مرور يومين على هذه الحادثة، تقدم شاب آخر في الثامنة عشرة من العمر إلى الشرطة يشكو هو الآخر تعرضه لاعتداء في حديقة عامة في كفار سابا وسرقة هاتفه الايفون هو الآخر.

وقال المشتكي هذه المرة إن الجاني اعتدى عليه بالضرب وسرق منه الهاتف ثم اختفى. ولكن صاحب الشكوى هذه المرة أشار إلى أن هاتفه يحتوي على تطبيق يلتقط صورة لوجه من يعبث به في حال ادخل رقما سريا خاطئا لفتح الجهاز.

وبالفعل لم يمر وقت طويل حتى وصلت رسالة من الجهاز إلى البريد الإلكتروني للشاب المشتكي وفيها صورة لوجه الشاب الذي يحاول تشغيل الجهاز، لأن التطبيق المذكور يلتقط صورة لمن يعبث بالجهاز ويرسلها على الفور إلى بريد الكتروني يكون المستخدم قد حدده مسبقا.

لم يبق أمام الشرطة سوى عرض الصورة على فروع الشرطة في المنطقة ليتبين أن الشاب من الطيبة ويبلغ من العمر 24 عاما وقد فوجئ في ذات المساء بقدوم دورية الشرطة إلى بيته واعتقاله.

المشتبه فيه نفى كل ما تنسب إليه الشرطة من شبهات، غير أن المحققين يعدون لائحة اتهام ضده استنادا إلى المعلومات المتوفرة ومنها صورة التقطت لوجهه وهو يحاول تشغيل الهاتف المسروق، إضافة إلى تعرف الشاب الضحية على الجاني وكذلك مكان تواجد الهاتف بعد سرقته الذي تحدد تقنيا عبر القمر الصناعي.

وطلبت الشرطة من محكمة الصلح في كفار سابا تمديد اعتقال المشتبه فيه لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية في هذا الملف، ولكن المحكمة مددت اعتقال المشتبه فيه لغاية الجلسة القادمة المحددة لنهاية الشهر الجاري.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21