اليوم |
اغلاق
اغلاق

بشائر غير سارة: رفع أسعار الكهرباء

الكاتب: | نشر يوم 26.10.2011 الساعة 10:37 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليق واحد على بشائر غير سارة: رفع أسعار الكهرباء

سيتم اعتبار من الأول من نوفمبر الوشيك رفع سعر الكيلواط الواحد من الكهرباء بنسبة 4.72% وذلك للمرة الثانية خلال الأشهر الأخيرة، إذ سبق في شهر أغسطس أن ارتفع سعر الكهرباء للمستهلك بنسبة 9.89%.

شركة الكهرباء

وكانت جلسة سلطة الكهرباء من يوم الاثنين هذا الأسبوع وافقت بأغلبية ساحقة على رفع أسعار الكهرباء للمستهلك العادي بنسبة 4.72%.

وعزت سلطة الكهرباء هذا إلى ارتفاع سعر الفحم الحجري بنسبة 6.5% وهو ما أسهم في رفع سعر الكهرباء بـ 3.5%، إضافة إلى توقف الإمدادات بالغاز المصري عقب تفجيرات متتالية منذ سقوط نظام مبارك لأنبوب الغاز القادم من مصر إلى إسرائيل وثم إلى الأردن.

من ناحية أخرى طالعتنا الصحافة المحلية بأن أسعار ضريبة الأملاك (الأرنونا) سترتفع اعتبارا من مطلع العام القادم 2012 بنسبة 3%، وحين استفسرنا عن سبب ذلك قيل لنا إن رفع أسعار الارنونا أصبح تقليدا سنويا تعود بدايته إلى عدة أعوام مضت، وهو عبارة عن رفع اوتوماتيكي للأرنونا مع مطلع كل عام بهذه النسبة وذلك بسبب غلاء المعيشة.

وهنا يتبادر إلى الأذهان السؤال: متى سنسمع عن تخفيض اتوماتيكي لسعر سلعة ما في هذه البلاد؟ أو عن رفع اوتوماتيكي لأجور العمال والموظفين؟

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. لا حول ولا قوة الا بالله الله يعين العامل عليش بدو يلحق دفع

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21