3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اولياء امور طلاب عتيد: البلدية تتلاعب بمصير أولادنا وبمستقبلهم

اصدرت لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة عتيد الثانوية ظهر اليوم بيانا وصلت نسخة عنه الى موقع “الطيبة نت”، ننشره لكم طبقا لما وصلنا مع ضمان حق الرد لأي جهة ترى بنفسها صاحبة حق للرد على هذا البيان:

من اعضاء لجنة اولياء امور الطلاب في ثانوية عتيد
من اعضاء لجنة اولياء امور الطلاب في ثانوية عتيد

“عقدت لجنة أولياء أمور الطلاب جلسة لمناقشة المناقصة الجديدة لمدرسة الطيبة الثانوية من قبل بلدية الطيبة. ان اللجنة تود أن تؤكد إلي أهالي طلاب المدرسة أن هذه المناقصة التي بادرت إليها البلدية مخطط لها لبداية شهر أيلول 2014 !! لماذا هذه السرعة، وماذا يقف من وراءها؟

من المعروف ان الشركة الحالية التي تدير المدرسة ستستمر حتى شهر آب 2014 . بكلمات أخرى ان هذه المناقصة المزمع لها, مخطط أن تطبق بعد أكثر من سنة!! فلماذا هذه السرعة ؟ ولماذا لم تتم في شهر آذار 2014 كما هو متبع؟  لكن الأدهى والأمر هو ان بلدية الطيبة تراجعت عن وعدها لنا بتأسيس مجلس أمناء. لماذا تراجعت البلدية عن هذا المبادرة المباركة ؟ الا نستطيع نحن أبناء الطيبة من إدارة مدرسة من خلال مجلس أمناء؟

نعم يوجد في الطيبة شخصيات ذات مهارات ومهنية تستطيع ان تدير مدرسة. مثلما يستطيعون من إدارة مدارس بواسطة مجلس أمناء في حيفا أو الناصرة وغيرها، أيضا نحن في الطيبة نستطيع إدارة مجلس أمناء.

ومن تحدث عن ملكية المدرسة؟ ملكية المدرسة تابعة فقط لبلدية الطيبة. ولماذا هذه المغالطات من قبل البلدية التي ادعت ان الملكية يجب ان تسجّل لمجلس الأمناء. ومجلس الأمناء الذي نتمنى أن يتأسس وظيفته إدارة المدرسة بدل تلك الشركات الذي هدفها الأول الربح. لقد سئمنا تلك الشركات ويحق لطلاب الطيبة ان يستفيدوا من كل الميزانيات بالإضافة لأرباح تلك الشركات التي تدير المدارس.

أيضا هناك بعض التساؤلات التي لا بد منها. من المعروف ان رئيس اللجنة المعينة سينهي عمله بتاريخ 25.7.2013 بكونه مرشحا لسلطة محلية مجاورة وهذه فترة انتخابات بالنسبة له لذلك يجب الحذر من اتخاذ خطوات ذات أهمية في هذه الأيام الأخيرة بعمله في بلدية الطيبة والاهتمام بقواعد الإدارة السليمة .

كيف يمكن تفسير هذه المناقصة المقررة ان تكون سارية المفعول لبعد أكثر من سنة؟ وآخر يوم لتقديم الطلبات  هو 3.7.13 . ماذا يمكن أن نفهم من هذه التواريخ السريعة , لقد خُطّط لها قبل ان ينهي رئيس اللجنة المعينة عمله في البلدية. هل هذه إدارة سليمة ؟ ان لجنة أولياء الأمور تتوجه لأهالي الطلاب ومتخوفة من تلك الخطوة المخيفة ونشكك ونحذر من ان تلك العملية خُطّط لها من اجل خدمة أهداف شخصية ممنوعة.

ان لجنة أولياء أمور الطلاب ترى ان تلك المناقصة الحالية ستضر بالمدرسة وبشكل خاص في هذه الظروف القاسية التي نبعت بسبب عملية الهدم للبناية القديمة وما خلفته من صعوبات قاسية استمرت عام كامل. كان الأجدر ببلدية الطيبة ان تنصت وتتجاوب معنا بعد سنة عمل فيها المعلمون بظروف قاسية جداً والى جانب المدرسة وقفت كل أيام السنة لجنة أولياء أمور الطلاب. لذلك نطالب البلدية بتجميد المناقصة حالا وندعوها بالعمل معنا لدى وزارة المعارف  من اجل إنجاح المبادرة  لتأسيس مجلس أمناء.

لأهمية الموضوع ندعو أهالي الطلاب في المدرسة الثانوية لحضور إجماع اللجنة المفتوح الذي سيعقد يوم الأربعاء 26.6.13 في المدرسة الساعة الثامنة مساءً من أجل التداول والتشاور في الموضوع”. الى هنا نص البيان.

التوقيع: لجنة أولياء امور الطلاب – المدرسة الثانوية – الطيبة

‫12 تعليقات

  1. يا بلدية, مشان الله اتركونا لا تتحاربوا مع لجنة الاباء . ان لجنة الاباء نشيطة جدا في المدرسة

  2. אם הערייה לא תחליף את ההנהלה,ההורים לעולם לא יצליחו להחליף.תסתכלו על בתי הספר היסודיים ,מה ארגוני וועדי ההורים עשו?האם המנהלים מקצועניים,טובים?!
    יש הורים בתוך הועד שיש להם אינטרס אישי

  3. اذا انتو متأكدين انو هذه العمية الي بخطط الها فائق عودة هي لاجل عدة اهداف شخصية ممنوعة وعنجد بدكم مصلحة البلد معناتو لازم تكشفوا العملية علنا بالطيبة نت اذا واثقين من الشيء
    انا حسب رأيي انو انتو الي بدكمش المناقصة على المدرسة تجري بسبب مصالح شخصية ممنوعة

  4. المدرسة للطلاب وما تكتبه اللجنة خطير جدا. يجب على الاباء الاهتمام باولادهم!!

  5. لحد المدرسو وبس. لازم نجبر البلدية انو تبعد عن المدرسة. بكفيكم دواوين

  6. بصراحة انا ما كنت افهم انه الوضع هيك. الان فهمت واطلب من اهل الطلاب ان يستيقظوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *