أخبار الطيبة

بلدية الطيبة : حصاد اخر اسبوع لعالم 2021 بميزانية فائضة “وعد الصدق الذي كانوا يُوعدون”

أهالي الطيبة الكرام، طيبة الشموخ والاباء طيبة العزّة والانتماء، لم نَعِد إلا بما أوفينا، ولا نَعِد إلا بما نفي، لأننا نؤمن أن أفصح الخطباء هو العمل والنجاح.

إلتزمنا منذ أن دخلنا العمل الجماهيري بالصدق والانفتاح والشفافية، وإذا كثر اللغط وجب التوضيح، رغم أننا كإدارة نأينا بأنفسنا دائما عن الدخول في صراعات سياسية لا سمح الله مع أي طرف كان، وترفّعنا عن أي خلافات أو الزج بأنفسنا في دوامات مناحرات ومهاترات لا تُسمن أو تُغني من جوع سئم منها المواطن الطيباويّ، كثيرها مُضلّل وما تبقى منها دغدغة مشاعر للرأي العام لا أكثر. ولأننا وعدنا دائما والتزمنا بالمكاشفة أما الحقيقة لمن يُريد أن يسمعها ويعيها وليس أن يسمع ما يريد ويفهم بشكل انتقائيّ ما يريد لحاجة في نفس يعقوب فهي:

*الحقيقة لمن يبحث عنها والشمس لا يمكن تغطيتها بغربال:*

• الحقيقة وليس التحريف، لمن يبحث عنها بصدق النوايا لدى عنوانها الصحيح، أن بلدية الطيبة، ورغم أزمة الكورونا وواقعها المركّب، نجحت بمواصلة تقديم الخدمات على أكمل وجه دون انقطاع باستمرار وعملت جاهدة على استمرار قطار المشاريع، ونجحت بذلك، وكنا قد عرضنا أمامكم في نشر سابق المشاريع التي عملت عليها ادارة البلدية، ناهيك عن انهاء البلدية عام مالي متوازن. نجحت البلدية من خلاله الاستجابة على جميع الأهداف المسبقة التي وضعتها وزارة الداخلية ما أتاح للبلدية الحصول على نحو أكثر من 15 مليون شيكل اضافية فقط خلال هذا الأسبوع، لا علاقة لها بخطة الـ 45 مليون شيكل التي ستُحول لخزينة البلدية من الوزارة وهي اعادة الديون من فترة المؤتمن.

• الحقيقة لمن يبحث عنها بصدق النوايا لدى عنوانها الصحيح، هي أن البلدية دفعت أكثر من 11 مليون شيكل لمزودي الخدمات للبلدية والمورّدين ومدارس الطيبة مؤخرا.

• الحقيقة لمن يبحث عنها بصدق النوايا لدى عنوانها الصحيح، أن البلدية حصلت على ميزانية تقدر بنحو 5.8 مليون شيكل مؤخرا.

• الحقيقة لمن يبحث عنها بصدق لدى عنوانها الصحيح أن البلدية ستحصل على “هبات موازنة” وتربية وتعليم، لأن البلدية وفقا للمعايير نجحت بالاستجابة على الأهداف المسبقة للجهات الوزارية والرسمية.

• الحقيقة لمن يبحث عنها بصدق النوايا لدى عنوانها الصحيح أن البلدية حصلت صبيحة اليوم على 7.5 مليون شيكل اضافية .

الحقيقة لمن يبحث عن الحقيقة بصدق النوايا لدى عنوانها الصحيح أن البلدية صرفت للمدارس ما تستحق، نحو مليون ونصف شيكل، واجبا لا منَه .

• الحقيقة لمن يبحث عنها بصدق النوايا لدى عنوانها الصحيح أن البلدية قدّمت موعد دفع معاشات الموظفين والمستخدمين هذا الشهر وصرفت معاشات الموظفين قبل نهاية الشهر وقبل موعدها .

• الحقيقة لمن يبحث عن الحقيقة بصدق النوايا لدى عنوانها الصحيح أن البلدية وادارتها لم تخفِ أن هناك ديون، نعم ديون موروثة، ورثتها الادارة الحالية ممن سبقوها، ولكن نفس الجهات التي تتحدث عن وجود الديون، لا تنقل الحقيقة كاملة وتقول أن الادارة تمكنت، نعم تمكنت من تقليص حجم الديون والقروض من 97 مليون شيكل لـ 14 مليون شيكل بصبر وحكمة.

• الحقيقة لمن يبحث عن الحقيقة بصدق نوايا لدى عنوانها الصحيح أن البلدية أنهت عام 2021 مع الاستجابة لجميع الأهداف المسبقة لوزارة الداخلية مع رصيد بنكي ايجابي ورصيد من المشاريع الملموسة على أرض الواقع، كل هذا حصل لأننا ببساطة صُنّا العهد وصدقنا الوعد ونعمل من أجل طيبة الجميع التي عادت لمكانتها الريادية عاصمة ثقافية يُضرب بها مثل الخير، وهل بعد البيان بيان!
أما ما نحمله من خير في جعبتنا فستكشف عنه الأيام القادمة إن شاء الله.

أبنكم رئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة منصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *