أخبار الطيبة

بلدية الطيبة: البناء غير المرخص يُعرّض صاحبه للمساءلة القانونية والدخول في وضع كلنا بغنى عنه

ادارة بلدية الطيبة ولجنة التنظيم والبناء تُلفت عناية جمهور المواطنين أنه نظرا لتعديل قانون التخطيط والبناء (تعديل رقم 116 قانون كمينتس) لم تعد هناك صلاحيات تُتيح تدخل السلطات المحلية بعمل سلطة الرقابة وتطبيق القانون القطرية في كل بناء جديد. بمعنى، لا يوجد صلاحيات أن تتدخل البلديات في عمل لجنة الرقابة القطرية.

وعليه، بلدية الطيبة ولجنة التنظيم والبناء المحلية لا يمكنها اصدار نماذج كهرباء مؤقتة بحسب القانون لكل البيوت الجديدة التي شُيّدت بعد شهر يناير، (شهر 1) 2018 في كل مكان لا يوجد فيه خارطة مفصلة مصادق عليها بحسب تفاصيل بند “157 أ”، (أرض غير مفروزة) أرض خارج مخطط التنظيم والبناء.
كما تهيب لجنة التنظيم والبناء بجميع السكان التوقف الفوري عن البناء غير المرخص، كل مَن يبني خارج خوارط التخطيط والبناء المُصادق عليها يُعرّض نفسه للمساءلة القانونية أمام سلطة الرقابة وتطبيق القانون القطرية، وعليه أيضا التوجه للبلدية عندها لن يكون مجديا نظرا لما خلقه القانون المذكور من واقع مركب يثقل كاهل الجميع.
التزموا بالبناء المرخص داخل مناطق التخطيط والبناء المصادق عليها فقط وبالتنسيق الكامل مع لجنة التنظيم والبناء حتى لا نجد أنفسنا جميعا في أوضاع معقدة نحن جميعا بغنى عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *