أخبار الطيبة

بيان لجنة المصالح التجارية في الطيبة وقلنسوة على اثر امر الاخلاء

وصل موقع الطيبة نت بيان من لجنة المصالح التجارية الطيبة وقلنسوة على اثر قرارات الاخلاء التي تلقتاها المحلات التجارية في المدينتين .

وجاء في نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين .

رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ

اهلنا في مدينة الطيبة ومدينة قلنسوة
السلام عليكم ورحمة الله
في الايام الاخيرة قامت الوحدة التابعة للجنة التخطيط اللوائية بتوزيع انذارات على غالبية اصحاب المحلات التجارية على امتداد شارع 444 من منطقة الدوار في مدينة قلنسوة ووصولا لمفرق مدخل المنطقة الصناعية في مدينة الطيبة .
الانذارات تشير انه على اصحاب هذه المصالح التجارية اخلاء الاراضي المجاورة لهذا الشارع واغلاق المصالح خلال فترة لا تتجاوز ال ٣٠ يوما . وطبعا هذه الانذارات وزعت على اصحاب المصالح التجارية بذريعة ان هذه الاراضي هي اراض زراعية وغير معدة للتجارة والصناعة .
وفي حال عدم الاخلاء واغلاق المصلحة ستقوم اللجنة اللوائية بتغريم صاحب المصلحة مئات الاف الشواقل وقد تصل الى الملايين .
نحن اصحاب المحلات التجارية نقولها وبصوت عال باننا مع احترام القانون ومع قوانين التنظيم والبناء ، ومع التخطيط السليم ولكن في الوقت ذاته على نفس جهات التخطيط وبالاخص اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء ان تقوم بدورها كما يجب وان تقوم بتوسيع مسطح المناطق الصناعية حسب المتطلبات على ارض الواقع .
جميعنا يعلم بان مسطح المنطقة الصناعية في مدينة الطيبة منذ سنوات الثمانينات لم يضاف اليه متر واحد وكذلك الامر في مدينة قلنسوة .

ان هذه الخطوة هي خطوة غير مسبوقة واذا ما تم تمريرها فسوف تتسبب بدمار مئات المصالح التجارية في مدينة الطيبة ومدينة قلنسوة وستغلق الكثير من البيوت التي تعتاش من هذه المحلات .

نهيب بكم اهلنا وعزوتنا في مدينة الطيبة ومدينة قلنسوة بان تقفوا جنبنا في هذه المحنة ، كل شخص منا من موقعه وقدر امكانياته ، ولنكون يدا واحدة لصد مثل هذه الخطوات التعسفية التي يطلون علينا كل يوم بذريعة جديدة ، فلنعتصم بحبل الله ولنوحد صفوفنا ولنحافظ على ترابطنا لكي نجتاز معا مثل هذه المخططات .

من هنا ندعوكم يوم الجمعة القادم الموافق ٢٩/١٠ لصلاة الجمعة في ساحة الاخ زياد ناشف على الشارع الرئيسي بجانب مطعم المينا شمالي محطة الشرطة .

كما واننا نعلن عن انشاء خيمة اعتصام على الشارع الرئيسي بجانب ملتقى ٤٤٤ .

لجنة المصالح التجارية
الطيبة – قلنسوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *