أخبار محليةالأخبار العاجلة

خطاب فارغ.. الليكود يسخر من خطاب بينيت بالأمم المتحدة

سخر حزب “اللكيود” الإسرائيلي بقيادة زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو، من خطاب رئيس الوزراء نفتالي بينيت أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، معتبرا أن أحدا “لم يكترث به”.

وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت

وقال الليكود في بيان إن بينيت (رئيس حزب “يمينا” اليميني): ” ألقى خطابا فارغا أمام قاعة فارغة وأهدر كلمات فارغة بدلا من الاستفادة من منصة دولية مهمة”.
وأضاف: “أظهر بينيت اليوم كيف يرى العالم سياسيا إسرائيليا عديم الخبرة لديه 6 مقاعد فقط (في الكنيست “البرلمان” من أصل 120) – مثل شجرة تسقط في غابة لم يرها أحد، لم يسمعها أحد ولا أحد يكترث لأمرها”.
وانتقد “الليكود” حديث بينيت عن الحكومة الإسرائيلية وقوله إنها تحقق الوحدة بين الإسرائيليين.
وتساءل حزب نتنياهو ” منذ متى طرح رئيس وزراء إسرائيلي القضايا السياسية الداخلية على رأس جدول الأعمال على المسرح الدولي؟”.
وقال إن كلمات بينيت عن إيران كانت “فارغة وجوفاء بعد أن وعد بعدم خوض صراع عالمي ضد الاتفاق النووي وإخضاع أنشطتنا العملياتية للتنسيق المسبق مع الأمريكيين”.
واعتبر “الليكود” أن خطابات نتنياهو في الأمم المتحدة بدلا من ذلك “أثارت ضجة في جميع أنحاء العالم ووضعت مصالح إسرائيل في مقدمة المسرح العالمي”.
وفي وقت سابق الإثنين، ألقى بينيت خطابه الأول أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن البرنامج النووي الإيراني، وصل “لحظة فاصلة”، داعيا المجتمع الدولي إلى “التحرك وعدم الاكتفاء بالكلمات”.
وتطرق بينيت لحكومته قائلا بما في ذلك إنها “الحكومة الأكثر تنوعا في تاريخ إسرائيل”، معتبرا أنها قادرة على تحقيق “الوحدة” بين الإسرائيليين.
وفي 13 يونيو/حزيران الماضي، منح الكنيست حكومة بينيت (تتكون من 8 أحزاب من اليمين والوسط واليسار وحزب عربي) الثقة، مسدلا بذلك الستار على 12 عاما متواصلة من حكم نتنياهو.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *