أخبار الطيبة

أللجنة الشعبية تجتمع برئيس بلدية الطيبة لمناقشة مخطط الشارع البديل ل444

إجتمع اليوم رئيس بلدية الطيبة ، المحامي شعاع مصاروة منصور ، مع ممثلي اللجنة الشعبية للدفاع عن قضية الأرض والمسكن في مدينة الطيبة لبحث خطوات التعاون من أجل إفشال مخطط الشارع البديل لشارع 444.

كما أعرب رئيس البلدية عن مواصلة الإصرار في التصدي والمعارضة الشديدة لمصادرة أراضي المزاعين والفلاحين وأصحاب الاراضي الغربية من مدينة الطيبة لأجل تنفيذ مخطط الشارع البديل لشارع 444 والذي سيلتهم مئات الدونمات التي تعود ملكيتها لمواطني الطيبة .
فلم تكتف الدولة في مصادرة الأراضي لتنفيذ شارع عابر إسرائيل ، ولم تكتف أيضا بمصادرة الاراضي لتنفيذ مشروع سكة الحديد ، وإنما أتت بمخطط آخر يقضي على ما بقي من أراضي أجدادنا وأمجادنا، الأمر الذي عارضته بلدية الطيبة بشدة أمام الوزارات والمكاتب الحكومية مُعلنةً عدم مساندتها ودعمها لهذا المشروع الذي سيقضي على إقتصاد المدينة ومكانتها التجارية.
كما وأن اللجنة الشعبية الممثلة بالدكتور حسام عازم والمحامي شاكر بلعوم والشيخ سعد جابر والسيدة هيفاء عازم ، قد أكدوا اليوم دعمهم للموقف المعارض من خلال قيام الجلسة في ديوان رئيس البلدية ، وساندوا موقف الرئيس المحامي شعاع مصاروة منصور وشدّدوا على إصرارهم في معارضة مرور المخطط وتعيين جلسة فورية في الكنيست مع الدكتور أيمن عودة ( رئيس القائمة المشتركة) ومع النائب منصور عباس (رئيس القائمة الموحدة) ومع النائب سعيد الخرومي و ثلاثة من ممثلي اللجنة الشعبية ومهندس اللجنة المحلية للتخطيط والبناء ورئيس بلدية الطيبة ، للبحث في سبل منع مرور مخطط الشارع البديل من أراضي مدينة الطيبة.
إن هذا المخطط هادفٌ إلى زيادة المعاناة في المدينة من أزمة الأرض والمسكن ويضر أكبر الضرر بمخططات التطوير السكنية والزراعية.
ومن الجدير بالذكر ، أن بلدية الطيبة ممثلةً برئيسها يؤمنون بالتعاون مع اللجنة الشعبية وأصحاب الأراضي المتضررة وسيكون دافعًا في إفشال وإيقاف أي مخطط يهدف للإستيلاء على الأراضي ، كما أن دعم النواب العرب في الكنيست يزيد الموقف قوة من خلال الضغط السياسي على الحكومة الجديدة وتشكيل ضغط جماهيري لتوصيل الرسالة بشكل واضح برفض المخطط الغير منطقي والغير ضروري للمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *