أخبار الطيبة

شباب التغيير الطيباوي : مخطط شارع 553 سيلتهم مئات الدنومات من الاراضي الزراعيه للطيبة

وصل موقع الطيبة نت بيان من شباب التغيير الطيباوي حول مخططات شارع 553 والذي من المخطط ان يمر بالاراضي الزراعية في مدينة الطيبة .

وجاء في البيان :” مخطط شارع 553 سيلتهم مئات الدنومات من الاراضي الزراعيه للطيبة مخطط اخر يهدد الاراضي الزراعية في الطيبة وهو مخطط شارع 553 بالاضافة الى المخطط شارع 444 الجديد المجلس القطري للتنظيم والبناء قررت تخطيط شارع 553 وتوسيعه وايصاله لشارع عابر إسرائيل ( شارع 6 ).
الشارع سيكون ذو ثلاث مسارات لكل جهة ويربط الشارع 553 لشارع عابر إسرائيل (6) وهذا المخطط سيلتهم المئات من الدنومات من الاراضي الزراعية للطيبة ما يحتم التكاتف والتصدي له من الجهات الرسمية والغير رسمية وعلى بلدية الطيبة اطلاع السكان على تفاصيل هذا المخطط كما وتدعو مجموعة شباب التغيير الطيباوي بلدية الطيبة للوقوف عن كثب على تفاصيل هذا المخطط كما وتناشد المجموعة المواطنين التفاعل والحشد الشعبي من اجل النضال امام هذا المخطط تتطالب المجموعة بلدية الطيبة ان تكون على قدر المسؤولية لتحمي مصالح اصحاب الأراضي وان تعمل على اقامة فريق او لجنة مختصة للتعامل مع هذا المخطط حتى لو كان هذا الشارع من شأنه ان يساعد في عملية التنقل والسفر هذا لا يعني انه قد لا يؤدي الى الحاق الضرر لاصحاب الاراضي والسكان .
ان التحديات الكبيرة التي تواجه سكان الطيبة تحتم على الجميع التكاتف والتصدي لهذا المخطط والمطالبة بالحفاظ على مصالح السكان من جميع النواحي مثل الامن والامان البيئة اقامة جدار عازل للصوت ومنع انبعاث دخان السيارات .
يذكر ان هذا المخطط جاء بعد زيارة وزير المواصلات السابق يسرائيل كاتس الى كوخاڤ يئير بداية عام 2019 وسيكون ضمن مخطط ما يسمى مفرق الالكسندر ( מחלף אלכסנדר ) “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *