أخبار الطيبة

الطيبة تستضيف للعام الرابع مؤتمر التنمية البشرية

بلدية الطيبة تحتضن للسنة الرابعة على التوالي مؤتمر التنمية البشرية الذي تنظمه لجنة المتابعة العليا للاقلية الفلسطينية بالداخل .

رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور افتتح المؤتمر بكلمات ترحيبية للحضور واثنى على القائمين على المؤتمر. مؤكداً اهمية استضافة هذا الحدث الوطني للعام الرابع على التوالي ، مشددا اننا كاقلية قومية بارضنا علينا ان نهتم بتطوير القوى البشرية وخاصة بالمجالات الاكاديمية لان ثروتنا البشرية هي سلاحنا الوحيد امام التحديات الجسام وضد سياسة التمييز العنصري التي تمارس ضدنا كاقلية .
ثم تلته كلمة السيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا لشؤون العرب في البلاد ، ومن ثم كلمة السيد رجا الخالدي مدير عام مؤسسة “ماس” للبحوث الاقتصادية والاجتماعية في رام الله ،وكلمة الدكتور رفيق الحاج مدير مشروع مؤتمر التنمية القدرات البشرية.
ثم تلتها محاضرات نوعية استهلتها ابنة الطيبة د. نسرين حاج يحيى بموضوع
“تطور القدرات البشرية والدخل والتعليم العالي،ومن بعدها محاضرة للبروفسور يوسف جابرين بعنوان “مفهوم الاستدامة- النظرية والتطبيق في البلاد والعالم “، ومن ثم “دور السلطات المحلية في التنمية الاقتصادية ” للدكتور رمزي حلبي ، ومن ثم البروفسور مروان الدويري في “أنماط التفكير المعيقة لنهضة محتمعنا العربي وطرق مواجهتها”، وتخللها فقرة نقاش مع الجمهور المتابع ثم محاصرة بعنوان “كيف نجعل من التنمية البشرية نهجا وممارسة وعقيدة” للسيد داوود الديك وكيل عام وزارة التنمية الاجتماعية في السلطة الفلسطينية واختتم المؤتمر السيدة سوزان ظاهر نائبة مدير عام مؤسسة “تيفت” لشؤون التخطيط الأستراتيجي بمحاضرة ” الحصانة التشغيلية كمركّب هام في التنمية الاقتصادية المستدامة” ومع اسألة الجمهور وناقشهم اسدل الستار عن المؤتمر السنوي الذي يعقد ببلدية الطيبة كل عام بإيعاز من الرئيس شعاع مصاروة منصور راجيا ان تكون السنة سنة ازدهار للمواطنين العرب.
ادارة المؤتمر العريفة الاعلامية ايمان هواري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى