أخبار الطيبة

حفل تأبين للكاتب المناضب عبد العزيز ابو اصبع في الذكرى الأولى لوفاته

أقامت اللجنة الإبداعية لإحياء ذكرى مناضل الفكر والموقف “عبد العزيز ابو اصبع ” امس السبت ، حفلا جماهيريا في الذكرى السنوية الأولى لوفاته ، وذلك في ” قاعة المسرح البلدي في مدينة الطيبة المثلث بالداخل الفلسطيني .

افتتح الحفل بالوقوف دقيقة حداد عن روح المرحوم وعن ارواح الشهداء. ثم تولى الاستاذ الشاعر حسين جبارة صديق الراحل عرافة الحفل بدعوة المقرئ رامز جابر ،ليقرأ ايات الذكر الحكيم .

وتحدث في الحفل قامات وطنية وقومية وثقافية للإضاءة على فكر الراحل واعماله الادبية ، كذلك تحدثوا عن مواقفه الصلبة الناصرية في الدفاع عن فلسطين .

وقد تحدث كل من رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور باسم اهالي الطيبة و د. جمال زحالقة عن حزب التجمع، و الاستاذ احمد عازم باسم لجنة الابداع الطيباوية، و المحامي محمد ميعاري باسم حركة الارض و المحامي سعيد نفاع امين عام الاتحاد العام الكرمل ٤٨ ،اما الشاعر عبد الرحيم الشيخ يوسف فقدم قصيدة اهدها لروح المناضل و الشيخ عبد الله بدير من كفرقاسم صديق الفقيد ،تلاه الرفيق محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا القطرية للجماهير العربية ، والذي تطرق في كلمته ايضا عن الحرب في غزة وما تشهده القدس من احداث ، ثم تحدث د. مصطفى كبها باسم لجنة التأبين ،واختتم الحفل بكلمة شكر من العائلة قدمها نجله عدي ابو اصبع .

هذا واستحضر المشاركون مسيرته النضالية على امتداد عمره الوطني حيث جابت هذه المسيرة حياته واعماله وميوله السياسية ونشاطاته الوطنية .

يشار ان الكاتب الفلسطيني “ابو اصبع” من طليعة المناضلين في سنوات الستينيات، كذلك احد مؤسسي “حركة الارض ” و ” حركة النهضة”، ورئيس لجنة الدفاع عن الارض والمسكن في مدينة الطيبة المثلث متابعة الزميلة /نسرين رملاوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *