أخبار محليةالأخبار العاجلة

الصحة:معظم الذين تم تطعيمهم والذين ثبتت إصابتهم بالسلاسل كانوا بدون أعراض أو يعانون من أعراض خفيفة

تم تطعيم مئات الملايين من الأشخاص حول العالم ضد كورونا في الأشهر الأخيرة ، لكن الفيروس يتغير ويثير مخاوف من أن أحد متغيراته سيتغلب على اللقاحات ويثير موجة عالمية أخرى من المراضة.

أبلغت وزارة الصحة في إسرائيل مؤخرًا عن متغيرات إضافية من الهند وتشيلي تم اكتشافها بين الإسرائيليين ، ولكنها لا تعالج حالة المرضى تحديدًا.

تظهر محادثة مع مسؤول كبير في الوزارة أنه حتى اليوم لا يوجد سبب للقلق – معظم الذين تم تطعيمهم والذين ثبتت إصابتهم بالمتغيرات كانوا بدون أعراض أو يعانون من أعراض خفيفة فقط.
وأوضح المسؤول نفسه أن الاختبارات التي تم التحقق منها تم اختبارها كجزء من الاختبارات المطلوبة لاجتياز الإسرائيليين العائدين من الخارج ، أو كجزء من عمليات قطع سلاسل العدوى للمرضى الذين زاروا دولًا أجنبية. إلى دخول متغير قادر على تجاوز اللقاحات.

أحد أبرز المتغيرات الآن هو ذلك الذي تم اكتشافه في الهند ، وفي الآونة الأخيرة كان هناك قلق من أنه قد يتحدى اللقاح. ومع ذلك ، فقد أظهرت الاختبارات الحديثة في شبه القارة الهندية أن اللقاح ، الذي يعمل على نفس البروتين الذي يعمل عليه لقاح فايزر ، وجد أيضًا أنه فعال ضد البديل الهندي ، مما أدى إلى تنهد عالمي.

أهمية الاكتشافات الجديدة ، بالإضافة إلى قلة الإصابات في إسرائيل ودول أخرى في العالم ، هي واحدة: اللقاح يعمل بشكل جيد. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن تحقق شركة Pfizer أرباحًا ضخمة خلال العام المقبل – حيث أعلنت الشركة عن توقع قدره 26 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى