أخبار محليةالأخبار العاجلة

استطلاع: الغالبية يعتقدون أنه لن يتم تشكيل حكومة واننا نتوجه لانتخابات خامسة

بعد لقائه مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمس (الجمعة) لإجراء محادثة وجهاً لوجه ، سيلتقي رئيس مجلس الإدارة اليمني نفتالي بينيت الليلة برئيس حزب يش عتيد يائير لابيد لمحاولة إيجاد طريقة لتشكيل حكومة وحل التشابك السياسي الذي تعاني منه إسرائيل.

تصوير: موقع الطيبة نت

أظهر استطلاع أجراه معهد مانو جيفع بالتعاون مع اخبار 12 و ايبانيل أن غالبية الجمهور (53٪) يعتقدون أنه لن يتم تشكيل الحكومة في النهاية ، ويعتقد 43٪ من الجمهور أن السيناريو الأكثر احتمالاً هو اللحظة هي الانتخابات الخامسة.

فيما يتعلق بسؤال “من لديه أكبر فرصة لتشكيل حكومة؟” ، أجاب 44٪ بنيامين نتنياهو ، وأجاب 17٪ يائير لبيد ، وأجاب 15٪ نفتالي بينيت ، وأجاب 3٪ شخص آخر ، وأجاب 13٪ لا أحد ، و 10٪ أجابوا لا أعرف.

وحول سؤال “من برأيك يجب أن يقود كتلة التغيير؟” ، أجاب 35٪ أنهم يعتقدون أن يائير لابيد يجب أن يكون هو المسؤول ، وأجاب 18٪ نفتالي بينيت ، وأجاب 8٪ جدعون سار ، وأجاب 7٪ بني غانتس ، و 24٪ أجاب أيا منهم و 8٪ لا يعرفون.

في الاستطلاع ، سُئل المشاركون أيضًا “ما هو السيناريو الأكثر ترجيحًا برأيك؟” – أجاب 46٪ في الانتخابات الخامسة و 27٪ أجابوا بأن نتنياهو سيشكل الحكومة أخيرًا ، وأجاب 16٪ أن كتلة التغيير ستنجح في تشكيل الحكومة و 11٪ أجابوا بأنهم لا يعرفون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *