أخبار محليةالأخبار العاجلة

مدير عام وزارة الصحة: ​​”سنمنع سفر الإسرائيليين إلى الدول الحمراء السبع”

بعد التوقيع على أمر بعزل جميع العائدين من الدول الحمراء السبعة بما في ذلك الملقحين ، قال مدير عام وزارة الصحة البروفيسور حزي ليفي ليلة (الخميس)  إن الخطة هي لاكتساح رحلة جوية إلى إحدى هذه البلدان لمنع انتشار المتغيرات المختلفة في إسرائيل ، وخاصة الهندية.

صورة توضيحية

وقال البروفيسور ليفي: “بمجرد إقرار اللوائح ، سنحظر تمامًا الدخول والخروج إلى هذه البلدان”. “نحن نعلم أن الأشخاص الملقحين يمكن أن يصابوا بمتغيرات. إنه مرض ليس شديدًا ، لكن من الممكن أن يصابوا. لهذا السبب ، سنضع الأشخاص الملقحين في عزلة أيضًا.”

وبحسب مدير عام وزارة الصحة ، “هناك خلافات بشأن لجنة الاستثناءات ، لكننا سنصدر هذه اللوائح”. وأضاف: “آمل بشدة أن يتم تمرير اللوائح ، وأكثر من ذلك اليوم. نريد اغلاق اكبر قدر ممكن من الدخول والخروج من اسرائيل من والى هذه الدول “.

إلى أي مدى يجب أن نشعر بالقلق إزاء السلالة الهندية؟ وفقًا للبروفيسور غابي بارباش ، “عندما نفحص المتغيرات الجديدة ، ندرس ثلاثة جوانب: مدى العدوى ، وهذا البديل الهندي لديه أقوى نواقل طورهما هذا الفيروس. الشيء الثاني الذي نفحصه هو مدى عنفه ، و نعلم من الهند أن هذا البديل يضر الشباب أكثر. “في ضوء التجربة من البديل البريطاني – من المحتمل أيضًا أن يؤدي إلى مرض أكثر خطورة. والشيء الثالث هو ما إذا كان اللقاح فعالًا ضده – وفي لحظة يبدو أن لقاحات فايزر فعالة ضدها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *