أخبار محلية

المصادقة على اقتراح وزارة الصحة طرح تسهيلات على جهاز التربية والتعليم

صادقت الحكومة مساء أمس (الخميس، من خلال استفتاء هاتفي) وافق على اقتراح وزارة الصحة طرح تسهيلات على جهاز التربية والتعليم والتي ستكون سارية المفعول ابتداء من يوم الثلاثاء، الم13.4.2021 على النحو التالي:

تصوير: موقع الطيبة نت

1. إزالة القيد على إجراء امتحانات في مؤسسات التعليم العالي، ليتسنى إجراء كافة الامتحانات بشكل وجاهي (وليس فقط 10% منها كما كان متبعًا حتى الآن).
2. إضافة إمكانية الدراسة في منطقة مفتوحة لدى مؤسسة تربوية رسمية مخصصة للطلاب الموهوبين.
3. في إطار دراسة تتم في مؤسسات تعليمية أو تدريبية، والتي تتم بموجب مسار الشارة الخضراء، يمكن إجراء كذلك نشاط اجتماعي ومراسم.
4. تخفيض نسبة المطعّمين والمتعافين اللازمة للدراسة الكاملة في الصفين الحادي عشر والثاني عشر، لتبلغ 65% بدلاً من 90%.
5. إلغاء الكبسولات في الصف الرابع لتتسنى الدراسة في صفوف كاملة.
6. إتاحة إمكانية خلط الكبسولات في مدارس في إطار حصص اللياقة البدنية والدراسات العملية في منطقة مفتوحة وكذلك ضمن نشاط المنتخبات والأندية الرياضية المدرسية.
7. تعديل برنامج “ماغين حينوخ” الذي أجري حتى الآن في مؤسسات تقع في المناطق المصنفة باللون “البرتقالي” بموجب برنامج الإشارة الضوئية، ليجرى في الصفوف السابع حتى العاشر في كل أنحاء البلاد بالمؤسسات التربوية المعنية بذلك، ويتيح الدراسة بدون قيد الكبسولات لهذه الطبقات العمرية في المؤسسات المشاركة في البرنامج.
8. سيجوز للصفوف السابع حتى العاشر الانتقال بين ما يصل إلى 4 مجموعات دائمة (وليس 2 فقط).
9. إمكانية إقامة حصص السباحة في إطار الدراسة في مدرسة في البرك المغطاة أيضًا، شريطة أن البركة لا يستخدمها سوى الطلاب دون الجمهور الواسع (خلال تلك الساعات).
10. تخفيف القيد على عدد الطلاب الأقصى الذي يمكن احتواؤه خلال الدراسة في مؤسسة تعليمية أو مؤسسة تدريب مهني، ليشبه ذلك القيد المنطبق على فعالية ثقافية حيث يتاح الجلوس دون تناول الطعام (حتى 1000 أو 3000 شخص في قاعات كبيرة، بناءً على عدد الأشخاص الأقصى الذي يمكن احتواؤه).
11. إزالة القيد المفروض على خلط مجموعات الصفوف الأول حتى الثالث في حضانات الظهيرة، لينطبق عليها التعليم العام الذي ينص على إمكانية خلط ما يصل إلى 3 مجموعات دائمة، وحتى 28 طفلاً.
12. تمديد امر الساعة المتعلق بنشاط مخيمات صيفية خلال عطلة عيد الفصح المجيد.
13. إلغاء الإقرارات الصحية.
14. تعديل تعريف بلدة اللقية التي لم تعد مصنفة باللون “الأحمر”، على نحو يسمح باستئناف نشاط المؤسسات التربوية فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى