أخبار محليةالأخبار العاجلة

وزارة الصحة: ​​سيتمكن الإسرائيليون من السفر إلى 4 دول أخرى

بعد الموافقة على الرحلات إلى عدة وجهات رئيسية في أوروبا والولايات المتحدة ، وافقت وزارة الصحة الليلة الماضية (الثلاثاء) على رحلات ذهاب وإياب من أثينا وروما وموسكو وأديس أبابا. وطلب الوزير ريغيف التنسيق مع وزارة الخارجية و الصحة الوجهات الجديدة.

قبل أيام ، وافقت الحكومة ومجلس الوزراء ” كورونا ” على رحلات يومية إلى فرانكفورت ولندن وباريس وكييف ونيويورك مع وجهة تصل إلى 3000 قادم يوميًا وفقًا للوائح.في مرحلة لاحقة ، وافقت وزارة النقل ، وحسب الحاجة ، على رحلات ذهاب وعودة من تورنتو وهونج كونج ، وكما ذكرنا ، تمت إضافة أربع وجهات جديدة إلى القائمة – إيطاليا واليونان وروسيا وإثيوبيا.

هذه الرحلات ليست رحلات سياحية وتشكل في الغالب خطًا لأولئك الذين علقوا في هذه البلدان لعدة أسابيع.بعد زيادة الطلب على الرحلات السياحية ، أوضح مسؤولون كبار من وزارتي الصحة والنقل أنه سيتم فتح الأجواء لهذا الغرض قبل نهاية الربيع وأوائل الصيف.الأسباب الرئيسية لهذا القرار تنبع من الخوف من استيراد طفرات جديدة إلى البلاد ، والتي ليس من الواضح كيف ستؤثر على المرض ، وانخفاض نسبة التطعيم في بقية العالم.

في الوقت نفسه ، وافقت اللجنة الوزارية لمكافحة فيروس كورونا في استطلاع عبر الهاتف الليلة الماضية على اقتراح وزير الصحة تمديد صلاحية اللوائح التي تتطلب فحص كورونا سلبي قبل وبعد دخول إسرائيل حتى يوم الثلاثاء 6 أبريل. وفقًا لذلك ، يجب فحص جميع العائدين من الخارج في المحطة الحدودية التي يدخلون من خلالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *