أخبار محلية

مخطط افتتاح السماء: هذه هي الوجهات الأولى التي يمكننا السفر إليها

قبيل اجتماع مجلس الوزراء المتوقع عقده اليوم (الثلاثاء) في الساعة 16:30 وبعد أن صدرت تعليمات للوزراء بتقديم مخطط تفصيلي منظم فيما يتعلق بافتتاح الأجواء ، نعلن عن الوجهات التي يتوقع أن يسافر إليها الإسرائيليون قريباً.

تصوير: موقع الطيبة نت / صورة من الارشيف

وافقت وزارة النقل في البداية على الرحلات الجوية من فرانكفورت وباريس ونيويورك وكييف ، رهنا بموافقة الحكومة.  في الوقت نفسه ، سيتم تخفيض لجنة الاستثناءات بشكل كبير وستكون ذات صلة فقط بأولئك الذين لم يتم تطعيمهم وسيُطلب منهم بعد ذلك الحصول على موافقة خاصة.

وبعد أن أقر الوزراء لائحة المرحلة الثالثة من التسهيلات التي ستدخل حيز التنفيذ الأحد المقبل ، من المنتظر أن يناقش مجلس الوزراء اليوم الخطوط العريضة لافتتاح مطار بن غوريون ، خاصة بعد الإخفاق الذي كشف عنه تحقيق “الاستوديو السادس”. للتحكم في عدد الرحلات ،في المرحلة الأولى ، سيسمح بعدد محدود من الرحلات إلى الوجهات المختارة التي ذكرناها.  ستكون هذه الوجهات قادرة على استوعاب المطعمين المتعافين دون موافقة لجنة الاستثناءات ، والتي سيتم تخفيضها بشكل كبير وستصبح ذات صلة فقط لأولئك الذين لم يتم تطعيمهم وسيُطلب منهم بالفعل الحصول على موافقتها.  ومن المتوقع أيضًا إلغاء لجنة الاستثناءات لمن يدخلون إسرائيل.

وحسب التوصيه فانه سيُطلب من الأطفال أيضًا تلقي موافقة  لجنة استثناءات ولن يتمكنوا من استخدام حقيقة أن والديهم قد تم تطعيمهم كذريعة ليكونوا سعداء بالطيران.  بالإضافة إلى ذلك ، كجزء من المخطط ،سيتم التشاور حول  تمرير واجب الفحص لكل مواطن يدخل إسرائيل ، حتى 72 ساعة قبل موعد الرحلة ،واختبار اخر بعد العودة الى البلاد .

كما سيناقش مجلس الوزراء اليوم امكانية الزام بالعزل في الفنادق أو السوار الالكتروني والذي بدء استخدامه في الأيام الأخيرة  للوافدين غير المطعمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *