أخبار محليةالأخبار العاجلة

بيانات النساء الحوامل في الشهر التاسع: 7 من 8 نساء يتواجدن في حالة صعبة لم يتم تطعيمهن

أظهر تحليل بيانات وزارة الصحة عقب وفاة المرأة الحامل التي لم يتم تطعيمها في مستشفى سوروكا في بئر السبع أن سبع من ثماني نساء حوامل في المستشفى في حالة خطيرة لم يتم تطعيمهن ،وهكذا حال 75٪ المرضى في حالة حرجة.

امرأة تبلغ من العمر 45 عامًا من قرية تل السبع في الشهر التاسع من حملها تم نقلها صباح يوم (الإثنين) من قبل نجمة داود الحمراء وأجبر الأطباء على تحديد وفاتها وموت الجنين.

حيث ناشد الدكتور دان شوارزفوكس ، نائب مدير المركز الطبي ومدير قسم الطوارئ الداخلية في سوروكا ، هذا المساء بعد وفاة المرأة: “في فترة ما بعد الظهر ، تلقينا رسالة من نجمة داود الحمراء حول إنعاش امرأة تبلغ من العمر 45 عامًا في الأسبوع 39 من حملها.كشف استفساري أمامهم أن حالتها كانت حرجة ، وبالتالي أجرينا هنا مع فريق من أطباء أمراض النساء وفريق من جراحي القلب والرئة من أجل تحميلها على جهاز اكمو (القلب والرئة).وصلنا إلى حزننا الكبير كان علينا أن نحدد موتها ونحدد موت الجنين. أكرر للجميع – اذهب لتلقي التطعيم ، اذهب لتلقي التطعيم “.

تلقى حوالي 35 ألف إسرائيلي فقط الجرعة الأولى من اللقاح ضد كورونا في الأيام السبعة الماضية. بمعنى آخر ، يتم تطعيم حوالي 5000 مقيم في سن 16 وما فوق كل يوم. تظهر بيانات وزارة الصحة أن 1،046،000 إسرائيلي لم يتم تطعيمهم بعد ، على الرغم من النتائج الممتازة للقاحات في الحد من الإصابة بالأمراض.
في الوقت نفسه ، كان هناك انخفاض آخر اليوم في عدد المرضى الذين هم في حالة خطيرة وعددهم 441 – وهو أقل عدد منذ 17 ديسمبر. 203 مريض كورونا متصلون بأجهزة التنفس الصناعي.

منذ اندلاع وباء الكورونا ، توفي 6196 مريضا بكورونا ، ستة منهم اليوم و 11 أمس. وبحسب وزارة الصحة ، فقد توفي 423 مريضا بكورونا في إسرائيل منذ بداية الشهر.

وفي الوقت نفسه ، لا يزال عدد الاختبارات التي تم التحقق منها وكذلك معدل الاختبارات الإيجابية منخفضًا. منذ منتصف الليل ، تم تشخيص 108 مرضى جدد تم التحقق منهم في إسرائيل. تم إجراء ما مجموعه حوالي 10700 اختبار والمعدل الإيجابي حاليًا 1٪.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *