أخبار محلية

ايمن سيف : اقبال كبير على التطعيم و لقاحات “فايزر” ستنفد خلال اسبوعين

وصل موقع الطيبة نت بيان لايمن سيف منسق الكورونا في الوسط العربي :” ارتفاع حاد في نسب الإقبال على التطعيم لكن لقاحات “فايزر” ستنفد بعد اسبوعين”

أعلن أيمن سيف، منسق شؤون “كورونا” في المجتمع العربي، انه من المتوقع ان تنفد التطعيمات التي حصلت عليها إسرائيل بموجب الاتفاق مع شركة “فايزر” المنتجة للقاح ضد فيروس “كورونا”.
وأضاف سيف قائلا “لن يكون هنالك المزيد من لقاحات “فايزر” وحتى تقوم وزارة الصحة باستئناف حملة التطعيم من جديدة مع شركات أخرى مثل “موديرنا” فالأمر قد يستغرق بعض الوقت”.
وناشد أيمن سيف المواطنين العرب بالإسراع الى صناديق المرضى ومراكز التطعيم للحصول على التطعيمات قبل نفادها.
من جهة أخرى أكد ايمن سيف ان الأسبوع الأخير شهد إقبالا منقطع النظير على تلقي التطعيم في مختلف البلدات العربية، حيث بلغت نحو 150 ألف تطعيم خلال العشرة أيام الأخيرة وهذا أمر مشجع، فالمعطيات تسجّل ارتفاعا في القدس الشرقية والنقب وكافة المناطق الأخرى، الا انه مقابل ذلك هنالك عشرات الآلاف ممن لم يحصلوا على التطعيم وهم بحاجة الى هذا التطعيم.
وعاد سيف وأكد “هنالك مشكلة جدّية وهي ان هذه التطعيمات آخذة بالنفاد وقد لا تكون متوفرة بعد أسبوعين، وذلك بعد أن التزمت شركة “فايزر” بموجب الاتفاق الذي وقعته مع وزارة الصحة والذي يقضي بتزويد إسرائيل بنحو 4 ملايين جرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى