أخبار محليةالأخبار العاجلة

الاتفاقية مع فايزر: هذه المعلومات التي ستمرر عن المتحصنين

قررت وزارة الصحة ، اليوم (الأحد) ، نشر الاتفاقية الكاملة مع شركة فايزر ، خاضعة لموافقة الشركة والرقابة على أجزاء معينة منها.

تصوير: موقع الطيبة نت

بعد توجيه انتقادات إلى انتهاك مزعوم للخصوصية من شأنه أن ينتج عن نقل المعلومات إلى شركة الأدوية العملاقة – التفاصيل التي تم الكشف عنها في الاتفاقية تبدد المخاوف ، وتظهر أن المعلومات المقدمة لا تتضمن تفاصيل تعريفية عن القائمين بالتحصين.

الغرض من الاتفاقية مع شركة فايزر هو فحص ما إذا كان قد تم الحصول على “تطعيم قطيع” في إسرائيل بعد توزيع اللقاحات. يمكن تخزين البيانات التي يتم إرسالها إلى الشركة في شركة فايزر لمدة 15 عامًا على الأقل وستستخدمها الشركة لأغراض البحث التي سيتم نشرها في المجلات العلمية إذا لزم الأمر.

وفقًا للاتفاقية ، ستتلقى شركة فايزر معلومات حول عدد المصابين بالفيروس الذي يتم اكتشافه في إسرائيل كل أسبوع ، وعدد المرضى في المستشفى ، بما في ذلك عدد المرضى في حالة حرجة ، وعدد المرضى الذين يحتاجون إلى أجهزة التنفس الصناعي. تم أيضًا نقل معلومات عامة ولكن غير محددة حول التطعيم ، مثل الأعمار ومكان الإقامة.

في الاتفاقية التي نشرتها وزارة الصحة ، هناك أجزاء تم حجبها لأسباب تجارية ، وكذلك الجزء المتعلق بمسؤولية فايزر عن المعاني والنتائج طويلة المدى التي ستترتب على القائمين بالتحصين. خطوة تتحمل فيها الدولة مسؤولية سياسة التحصين التي تقودها,خطوة من شأنها تعزيز ثقة الجمهور “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *