أخبار محليةالأخبار العاجلة

علامات مشجعة للحد من انتشار الفيروس | تمديد الاغلاق لاسبوع اضافي؟

حتى بعد حوالي أسبوع من الإغلاق المحكم ، تحطمت أرقام الاصابات – وهناك تقارير عن نية تمديد الإغلاق لمدة أسبوع آخر على الأقل.

صورة توضيحية

استمرت حملة التطعيم التي أثارت تفاؤلًا كبيرًا – لكن وتيرة التطعيمات الجديدة تباطأت بسبب الحاجة إلى إعطاء جرعة ثانية للفئات المعرضة للخطر وبسبب التنظيم لطلب المجموعة التالية من التلقيح من الأعمار الأصغر.

إلى جانب ذلك ، استمر عدد الحالات الشديدة التي تم التحقق منها وكذلك الوفيات من فيروس كورونا في تحطيم الأرقام القياسية هذا الأسبوع ، ولكن مع نهاية الأسبوع ، هناك بالفعل علامات متفائلة بأننا نتجه نحو الحد من الإصابة وتقديرات أن ذروة المرض باتت وراءنا.

حطم هذا الأسبوع رقماً قياسياً تم التحقق منه يومياً (9700) مصاب ، وسجل مرضى بحالة خطرة في اليوم (156) ,كما تم تسجيل الوفيات في اليوم الأكثر منذ تفشي الكورونا: توفي 66 شخصًا من صباح الثلاثاء إلى صباح الأربعاء.

يعد معدل الوفيات الشديد دليلًا إضافيًا على أحد أكبر أضرار الكورونا: معدل الوفيات المفرط.

كانت هناك أيضًا أسباب للتفاؤل الحذر هذا الأسبوع حيث تراكمت المزيد والمزيد من المؤشرات على أننا نتجه نحو الحد من انتشار المرض. لا يزال معامل العدوى أعلى من 1 – أحد المعايير الرئيسية التي حددتها الحكومة للخروج من الحجر الصحي ، لكن R في اتجاه هبوطي بالفعل. في كل من المرضى الذين تم التحقق منهم والمرضى المصابين بأمراض خطيرة بدأ تسجيل تباطؤ بعد الذروة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى