أخبار محليةالأخبار العاجلة

بعد عام على الجائحة: هل سيتعين على من يدخل إسرائيل تقديم فحص كورونا سلبي؟

في ظل الخوف من وصول طفرات فيروس كورونا إلى إسرائيل ، سيُطلب من المسافرين إلى إسرائيل تقديم اختبار كورونا سلبي على متن الطائرة لأول مرة: بعد عام تقريبًا على تفشي الوباء – وبعد دعوات عديدة لتبني الخطوة في إسرائيل قبل أشهر. دخول إسرائيل مع تقديم اختبار كورونا سلبي وحديث.

تصوير: موقع الطيبة نت / صورة من الارشيفختبا

من المتوقع أن تقدم وزارة الصحة وبرنامج ماجن اسرائيل التابع لوزارة الصحة للحكومة هذا الأسبوع حلاً للفجوة الموجودة في مطار بن غوريون.اقترح مجلس الأمن القومي إجراء الاختبار حتى 72 ساعة قبل الصعود إلى الطائرة ، وهي خطوة تم تبنيها بالفعل في عدة دول.

ومع ذلك ، هناك عدد غير قليل من القيود القانونية فيما يتعلق بالاختبارات كورونا للعائدين إلى إسرائيل ، بما في ذلك السؤال – هل يمكن أن يُطلب من المواطن الإسرائيلي الذي يريد العودة إلى إسرائيل الخضوع للفحص؟ ويريد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الترويج للفكرة ، وكذلك وزيرة النقل ميري ريغيف التي تؤيدها ، حتى لو كانت تتطلب تعديلات تشريعية.

بالإضافة إلى ذلك ، تم اكتشاف مشكلات قانونية تتعلق بجواز السفر الأخضر. تزعم المصادر القانونية أن هناك قضايا لم يتم حلها مثل – إذا كان 70 بالمائة من السكان قد تم تطعيمهم بالفعل في مارس ، فهل سيكون هناك مبرر لمنع أولئك الذين اختاروا عدم التطعيم من دخول العروض الثقافية أو المطاعم؟ ويمكن قول الشيء نفسه عن المعابد والمواصلات العامة. ومن المتوقع أن تناقش الحكومة هذا الأسبوع أيضًا هذا الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى