أخبار محليةالأخبار العاجلة

نتنياهو وادلشتاين يتلقيان لقاح فايزر ضد كورونا في مستشفى شيبا

تلقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزيرة الصحة يولي إدلشتاين ، الليلة (السبت) ، لقاح فايزر ضد فيروس كورونا في مستشفى شيبا في تل هشومير.

وبذلك أصبحوا أول من يحصل على اللقاح في إسرائيل. بعد ذلك مباشرة ، سيتم تطعيم الطاقم الطبي في المستشفى واعتبارًا من الغد سيبدأ أيضًا باقي الطاقم الطبي في جميع أنحاء البلاد في تلقي التطعيم. وقال نتنياهو في المستشفى: “هذه بداية الخروج من الوباء,طلبت التطعيم أولاً لأكون مثالاً شخصيًا”.

وقال نتنياهو “هذا يوم عظيم جدا لدولة اسرائيل”. “جئنا بملايين اللقاحات إلى إسرائيل الصغيرة ، وستأتي ملايين أخرى لاحقًا. طلبت التلقيح أولًا مع وزير الصحة يولي إدلشتاين لأكون مثالًا شخصيًا.”

وأضاف رئيس الوزراء: “أنا أؤمن بشدة بهذه التجربة ، وأعتقد أننا يجب أن نبدأ. على طول الطريق كنت أفكر في الأطفال الذين يعتنون بالآباء والأحفاد الذين يريدون معانقة الأجداد. كما فكرت في أصحاب المطاعم ، وأنه يمكننا العودة إلى الصالات الرياضية وألعاب كرة القدم – “أريد أن ينضم إلينا الجميع ويتم تطعيمهم.” وفور تلقيه اللقاح ، قال نتنياهو: “حقنة صغيرة لكل شخص – قفزة كبيرة لصحتنا جميعًا”.

ابتداءً من يوم الإثنين المقبل ، ستبدأ صناديق المرضى حملة التطعيم “أعط كتفًا” ، وفي المرحلة الأولى ، سيتلقى التطعيم من هم في سن 60 وما فوق والسكان المعرضين للخطر. وتشير التقديرات إلى أنه بحلول الشهر المقبل ، ستكون اللقاحات مفتوحة لجميع المواطنين ، على افتراض استمرار وصول شحنات شركة فايزر وموديرنا كما هو مخطط لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى