أخبار محليةالأخبار العاجلة

كورونا تتفشى بالبلدات العربية:الطيبة,سخنين وجلجولية تقترب من المنطقة الحمراء

وصل موقع الطيبة نت بيان من الهيئة العربية للطوارئ أن 2,168 إصابة وما نسبته 45.5% سُجّلت في المجتمع العربي من مجمل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في البلاد، الأسبوع الماضي.

وارتفع عدد الفحوص في البلدات العربية مع ارتفاع في عدد المصابين، إذ بلغ مجمل عدد الفحوص، الأسبوع الماضي، في البلدات العربية 32,012 من مجمل 237,910 فحوص على مستوى البلاد، وبهذا ارتفعت نسبة الفحوص في البلدات العربية من مجمل الفحوص في البلاد، الأسبوع الماضي، إلى 13.5%.

وما زالت نسبة الفحوص الإيجابية مرتفعة في البلدات العربية وشكلت ما يزيد عن ثلاثة أضعاف المعدل العام، وبلغت النسبة، الأسبوع الماضي، نحو 6.8% مقارنة بـ2.0% بالمعدل العام في البلاد.

وأضاف البيان:”تتزايد عدد البلدات العربية الحمراء، فوفق معطيات وزارة الصحة تتواجد كل من عرابة و الناصرة ومجد الكروم وعسفيا وكفر قاسم وحورة ويانوح-جت في الدائرة الحمراء وتحت خطر الاغلاق. في حين يتواجد كل من الفريديس وكفر مندا وجديدة المكر وام الفحم وكسيفة وعين ماهل وجلجولية والرينة ودالية الكرمل وكفر ياسيف وبسمة والطيبة وكوكب وقلنسوة وسخنين ورهط في الدائرة البرتقالية والقريبة من الحمراء.

وسجل ارتفاع كبير ومقلق في مدينة الناصرة مع تسجيل 95 إصابة جديدة، أواخر الأسبوع الماضي، وبلغ مجمل عدد الإصابات الجديدة في الناصرة، الأسبوع الماضي، 247 إصابة، وبهذا ارتفع عدد الحالات النشطة في الناصرة إلى 398 حالة، وتعتبر الناصرة المدينة الثانية من حيث عدد الحالات النشطة بعد مدينة القدس.

كما سجلت 72 إصابة جديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع في مدينة أم الفحم، وبهذا بلغ مجمل عدد الإصابات خلال الأسبوع الماضي في أم الفحم 172 إصابة، وارتفع عدد الحالات النشطة إلى 192 حالة. وكذلك عرابة مع تسجيل 36 إصابة خلال نهاية الأسبوع و91 إصابة، الأسبوع الماضي، وبلغ مجمل الحالات النشطة 115 حالة.

واستمر الارتفاع بعدد الحالات النشطة في المجتمع العربي، إذ بلغ 2,973 حالة نشطة في الأقل، لا يشمل 42 بلدة عربية مع عدد حالات نشطة أقل من 15 حالة، وفي المقابل ارتفع مجمل عدد الحالات النشطة في البلاد إلى 8,508. وبهذا تعد نسبة الحالات النشطة في البلدات العربية ما يقارب 40% من مجمل الحالات النشطة في إسرائيل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى