أخبار محليةالأخبار العاجلة

وزير الصحة ادلشتاين يسحب قانون فتح الفنادق في ايلات والبحر الميت

بعد تحفظات واعتراضات من بعض فصائل الائتلاف ، قرر وزير الصحة إدلشتين الليلة (الإثنين) سحب قانون “الجزر الخضراء” من جدول أعمال الكنيست.

سمح القانون الأصلي للحكومة بإعلان إيلات والبحر الميت جزيرتين سياحيتين ، لكن لجنة الدستور في الكنيست وافقت على صياغة يمكن بموجبها أن تنضم طبريا والناصرة وغيرها من المراكز السياحية إلى المخطط ، لذلك قرر إدلشتاين سحب القانون.

وأوضح وزير الصحة في مقابلة له “هذا مثال رائع على كيف يمكن للشعبوية أن تقتل أي مبادرة جيدة”. “إيلات تنهار ، كل شيء هناك مبني على السياحة. توصلنا إلى مشروع قانون ، ولكن بمجرد وصول القانون إلى الكنيست ، تم تحميله بمجالات أخرى ، أشياء لا علاقة لها بالسياحة ، أصبح الجميع خبراء.

عارضت وزارة الصحة تغيير القانون ليشمل مناطق أخرى غير البحر الميت ، كما قدمت تحفظات قبل طرح مشروع القانون للتصويت في الجلسة الكاملة اليوم. رئيس لجنة الدستور ، يعقوب ، الذي قال في خطاب لاذع في وقت سابق الليلة: “شخص ما هنا نسي ما هو عمل الكنيست ، عملنا بجد لتحسين القانون ، ليس هناك مكان للحجز من وزارة الصحة”. بعد سحب مشروع القانون ، ستبقى الفنادق في إيلات والبحر الميت مغلقة.

استندت الشروط المحددة في صياغة اللجنة إلى ادعاء آشر بأن الشروط التي ذكرتها الحكومة لتفسير إمكانية إعلان إيلات والبحر الميت: مستوى المرض أقل بكثير بالنسبة لمستوى المرض العام في إسرائيل. علاوة على ذلك ، وفقًا لآشر ، فقد تقرر أن اختبارات الكورونا الفورية يمكن إجراؤها في التوافر والكمية المطلوبة في غضون فترة زمنية معقولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى