أخبار محليةالأخبار العاجلة

بعد تخفيف القيود – اقتراح بفرض إغلاق في عطلة نهاية الأسبوع

أمر رئيس الوزراء نتنياهو بصياغة سلسلة من الإجراءات الجديدة والقيود بحلول يوم الخميس ، والتي ستوازن التسهيلات التي تمت الموافقة عليها أمس في مجلس الوزراء وتم نشر النسخة الرئيسية الليلة (الثلاثاء).

تصوير: الشرطة

ومن المقترحات التي تم طرحها وحظيت بتأييد مجلس الوزراء فرض إغلاق جزئي أو كامل في عطلة نهاية الأسبوع. في الوقت نفسه ، تشعر وزارة الصحة بالإحباط الشديد بسبب الموافقات المعتمدة وتخشى ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض التي ستظهر في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع أخرى: سيتعين علينا العودة أسرع مما نعتقد.

الشخص الذي سينسق مقترحات القيود الجديدة هو رئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات الذي طلب من وزارة الصحة تقديمها غدا ، وأوضحت وزارة الصحة أن قائمة القيود المحتملة محدودة, على نطاق واسع.

اقتراح آخر تم طرحه في كل من مجلس الأمن القومي ووزراء آخرين في الحكومة ، على سبيل المثال من الوزير يتسهار شاي ، الذي كان يروج له منذ يونيو ، وهو فرض إغلاق جزئي أو كامل في عطلات نهاية الأسبوع.

بعد المناقشة الوزارية الأخيرة ، والتي تمت فيها الموافقة على افتتاح المجمعات بيغ وكذلك الفصول الدراسية الأخرى في المدارس ، أصيبت وزارة الصحة بالإحباط. في المشاورات الداخلية داخل الوزارة ، هناك تقدير متزايد بين المسؤولين في الوزارة بأن إسرائيل سوف تضطر إلى العودة في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، وبالتأكيد لن يكون هناك المزيد من الراحة.

أوضحت وزارة الصحة أنها ستطلب من المستوى السياسي تحديد لحظة معينة سيتعين عليهم فيها التوقف بسبب زيادة معدلات الإصابة بالأمراض. أهداف من هذا النوع ، لا معامل الالتصاق ولا عدد التحقق أو نسبة الاختبارات الإيجابية ، لم يحددها مجلس الوزراء أمس ، الذي قرر رغم كل شيء فتحه والسماح بمزيد من الراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *