أخبار محليةالأخبار العاجلة

الحكومة توافق: سيتم تمديد الإغلاق لمدة 3 أيام أخرى

تفاقم قيود الإغلاق: الليلة (الأربعاء إلى الخميس) ، وافقت الحكومة على قيود إضافية في استطلاع عبر الهاتف ، كجزء من الكفاح للحد من وباء كورونا في إسرائيل.

وافق الوزراء على تمديد الإغلاق لمدة 3 أيام أخرى ، وستظل اللوائح التي وافقوا عليها سارية حتى 14 أكتوبر. بالإضافة إلى ذلك ، تمت الموافقة بشكل نهائي على اللوائح التي تقيد التظاهرات ,لجنة الدستور الآن لديها يوم واحد لاتخاذ قرار بشأن القيود الجديدة – ثم ستدخل حيز التنفيذ تلقائيًا.

في ظل القيود الحالية ، يبلغ عدد الأشخاص المسموح بهم في مكان مفتوح 20 شخصًا و 10 أشخاص في مكان مغلق ، بشرط ألا تتحرك أكثر من كيلومتر واحد من المكان الذي تعيش فيه. هذا يعني أن الصلاة لن تكون ممكنة إلا بالقرب من المنزل ووفقًا للتجمع المسموح به – وهذا أيضًا يلغي مخطط الصلاة الخاص المعتمد لصلاة رأس السنة ويوم كيبور. وينطبق الشيء نفسه على المظاهرات – التي لن يُسمح بها كجزء من تجمع أكثر من 20 شخصًا وعلى مسافة لا تزيد عن كيلومتر واحد من مكان الإقامة.

بالإضافة إلى ذلك ، تمت الموافقة على التثبيت الذي بموجبه حتى داخل التجمعات المسموح بها – هناك التزام بالحفاظ على مسافة مترين من بعضهما البعض ، وستكون الشرطة قادرة على فرض ذلك. ينطبق هذا أيضًا على مظاهرات 20 شخصًا والتي ستتم ضمن المسافة المسموح بها من مكان الإقامة. أيضًا ، لن يكون المغادرة بسبب حاجة حيوية ممكنًا إلا في مدينة الإقامة (باستثناء حالات استثنائية ، حيث لا يمكن تلبية الحاجة الحيوية داخل المدينة – مثل الرعاية الطبية وشراء الطعام وما إلى ذلك).

فيما يتعلق بمطار بن غوريون ، فإن تمديد الإغلاق حتى 14 أكتوبر يعني أن أولئك الذين اشتروا تذكرة طيران للتواريخ بين 1 أكتوبر و 14 أكتوبر – لن يتمكنوا من السفر. يسمح له بالدخول وفق القانون ، ويمكن منعه من قبل ضابط شرطة فقط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *