أخبار محليةالأخبار العاجلة

النائب سندس صالح في جلسة عمل مع وزير العلوم والتكنلوجيا: المجتمع العربي لا ينقصه كفاءات ولكن ينقصه برامج وأطر

بادرت النائب سندس صالح (العربية للتغيير/القائمة المشتركة) اليوم الخميس بعقد جلسات عمل مع وزير العلوم والتكنلوجيا يزهر يشاي ومع رئيس سلطة الحداثة- العالم الرئيسي – د. عامي لعرض خطة عمل وأفكار في وزارة الاقتصاد ووزارة العلوم لرفع نسبة الطلاب والطالبات في مجال الهايتك وزيادة نسبة المبادرين والمبادرات من المجتمع العربي في هذا المجال .

وأكدت النائب سندس صالح في بداية الحديث أن الطلاب العرب يستوفون شروط القبول وبالرغم من ذلك لا يتوجهون لمسارات الهايتك الاكاديمية بسبب التحديّات التي تقف امام الخريجين من هذا المجال ، وعليه من أجل رفع نسبة الطلاب العرب في موضوع الهايتك ، يجب الإستثمار بالخريجين والخريجات ودمجهم في أماكن عمل ومرافقة أصحاب المبادرات في مراحل أولية لتطوير نماذج ناجحة أكثر ومشجعة أكثر للأجيال القادمة .
من جهته صرح د. عامي: رئيس سلطة الحداثة- العالم الرئيسي ؛ نسعى لرفع نسبة العرب المندمجين في الهايتك ل20% على الأقل خلال الثلاث سنوات القريبة .

وأكد وزير العلوم يزهار يشاي ؛ هذه ليست الجلسة الاولى مع النائب سندس حول دمج الطلاب العرب في مسارات العلوم والهايتك ووزارة العلوم تسعى لبناء مسارات توعوية جديدة تعمل على هذا الهدف ابتداء من المراحل المدرسية .
وأنهت النائب سندس صالح: بناء مسار مرافق لطلاب الهايتك وبناء حاضنة تكنولوجية إضافية للمجتمع العربي من شأنه أن يكون محفز هام لدمج طلاب أكثر من المجتمع العربي وتطوير مبادرات كذلك . هناك الكثير من الطلاب العرب في البلاد يمتلكون قُدرات تُمكنهم من تحقيق نجاحات كبيرة في موضوع الهايتك ويجب مرافقتهم مهنيًا وماديًا ضمن مسارات متاحة للمجتمع العربي ومتناسبة مع مميزات ومتطلبات المجتمع العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى