أخبار محليةالأخبار العاجلة

الكنيست لم تمرر اللوائح التي تقيد المظاهرات أثناء الإغلاق

لم يتم تمرير اللوائح التي تقيد المظاهرات أثناء الإغلاق في الكنيست .

تصوير: الشرطة

بعد مناقشات في جلسة الكنيست ، فشل التحالف في تمرير قيود على المظاهرات والصلاة كجزء من الإغلاق المحكم المفروض يوم الجمعة ابتداء من الساعة الثانية بعد الظهر ، بعد أن قدمت المعارضة آلاف التحفظات على القانون .

على الرغم من عدم الموافقة على القيود المفروضة على حرية التظاهر ، أعلنت ثماني منظمات احتجاجية أنها ستنظم مظاهرة الليلة الساعة السابعة والنصف مساءً أمام مقر إقامة رئيس الوزراء في القدس, وبحسب المنظمين ، فإن المظاهرة ستقام “مع الحرص الشديد في الحفاظ على مسافة وارتداء الكمامات”. ومن المتوقع وصول قافلة من آلاف السيارات إلى المدينة قبل المظاهرة.

وأعلنت الشرطة عن توزيع قوات الشرطة في التظاهرات في مواقع مختلفة من أجل تطبيق اللوائح “الخاصة بمنع التزاحم والحفاظ على مسافة مترين بين المتظاهر والمتظاهر المناوب مرتديًا أقنعة الوجه طوال الاحتجاجات”. وأوضحت الشرطة أيضًا أنه اعتبارًا من الساعة 21:30 ، سيتم حظر الضوضاء وبعد الساعة 23:00 سيتم حظر استخدام مكبر الصوت.

وصدرت تعليمات لشرطة الحواجز بالسماح لأي شخص بالحضور إلى الاحتجاجات ، كما أن الشرطة تستعد لمراعاة هذه الاحتجاجات في حدود القانون ووفقًا للأنظمة.

لسوء الحظ ، هناك العديد من السائقين الذين يسيئون استخدام اللوائح في محاولة لتعطيل أنشطة الإنفاذ والانتقال إلى حاجة لم يتم تعريفها على أنها ضرورية ومسموح بها في هذا الوقت ، مما يتطلب من ضباط الشرطة إجراء عمليات تفتيش  وفي الوقت نفسه ، تم التعامل مع حالات محددة تصرف فيها ضباط الشرطة بحكم خاطئ وشحذت الإجراءات وفقًا لذلك “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى