أخبار محليةالأخبار العاجلة

كرواتيا، هنغاريا، النمسا وسلوفينيا تنضم لقائمة الدول الحمراء وتلزم المسافرين بالحجر الصحي لمدة 14 يومًا

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي: ابتداء من تاريخ 22.09.2020 تنضم كل من كرواتيا، هنغاريا، النمسا وسلوفينيا، لقائمة الدول الحمراء وعلى العائدين منها الالتزام بالحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

صورة توضيحية

وابتداء من اليوم الموافق 16.09.2020 تنضم الدول التالية لقائمة الدول الخضراء: جزر سيشل، ايسلندا، كوبا وصربيا. على أن تنضم لقائمة الدول الخضراء التي أعلن عنها في وقت سابق وهي: إيطاليا، إستونيا، بلغاريا، بريطانيا، جورجيا، ألمانيا، الدنمارك، هونج كونج، اليونان، الأردن، لاتفيا، ليطا، نيوزلندا، فنلندا، كندا، قبرص، رواندا، استراليا، أوروغواي، الإمارات العربية المتحدة، ايرلندا، تايوان، النرويج، سنغافورة، البرتغال وتايلند.
كما تقرر، فإن العائدين من هذه البلاد معفيون من الحجر الصحي، وسيتم تحديث قائمة الدول الخضراء كل أسبوعين عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة.
ونؤكد، على المسافرين من وإلى البلاد تعبئة تصريح صحي قبل دخولهم إلى ترمينال إسرائيل أو صعودهم على متن طائرة الدولة التي يسافرون منها، يتوفر التصريح في موقع وزارة الصحة.
كما يتوجب على المسافرين فحص متطلبات الدولة الهدف، ونظام استقبالها للمسافرين من إسرائيل والفحوصات اللازمة، حيث إنها تختلف من دولة لأخرى نظرًا لانتشار فيروس الكورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى