أخبار محليةالأخبار العاجلة

سيتم تحويل منح ضريبة الدخل السلبية في غضون أيام

برنامج منحة “ضريبة الدخل السلبية” ، الذي يهدف إلى مساعدة العائلات من الطبقات الدنيا في الفترة التي تسبق الاعياد.

Photos By : Haim Zach / GPO

سيتم تقديمه صباح الثلاثاء للموافقة عليه من قبل لجنة المالية في الكنيست وبعد ذلك فورًا للمصادقة عليه من قبل الجلسة الكاملة.حيث سيتم تحويل المنح إلى حسابات بنكية لنحو 400 ألف إسرائيلي ، معظمهم مع عائلات ، في وقت مبكر من الخميس أو الجمعة المقبلين قبل عطلة عيد العرش ، أو على أبعد تقدير خلال عطلة العرش.

في الأسبوع الماضي ، وضعت وزارة المالية الخطة على طاولة اللجنة المالية.,وقالت الوزارة ، إن الخطة ستتم مناقشتها في اليوم التالي ليوم الغفران ، وفي حال الموافقة عليها ، سيتم تحويل المنحة “في غضون أيام قليلة إلى الحسابات المصرفية للمستحقين للمنحة الخاصة” ، مما يعني أنه قد يكون في وقت مبكر من نهاية الأسبوع المقبل.

وقال وزير المالية كاتس : “على خلفية الإغلاق الذي دخل حيز التنفيذ ، من المهم جدًا تقديم منح في الوقت الحالي لمن تقل أجورهم ويحتاجون إلى أكبر مساعدة لمساعدتهم على تجاوز هذه الفترة الصعبة, أعتزم العمل الدفع فورا بعد التشريع. ”

وقالت مصلحة الضرائب اليوم أيضا أنه من لحظة الموافقة النهائية في الكنيست ، “خلال يومين ، سيتم إيداع الأموال في حسابات البنك”.,وأوضحت الهيئة أن الدفعات تمت هناك مقدما ، وأنه يتم الإقرار ببيانات المستفيدين والحسابات المصرفية لغرض إيداع المنحة,. تم تحديد المنحة قبل بضعة أسابيع من قبل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير المالية يسرائيل كاتس.

وافقت الحكومة على برنامج المنح قبل أيام قليلة ، والذي بموجبه يكون الأشخاص المستحقون هم عمال ذوو أجور منخفضة وكانوا مؤهلين للحصول على منح ضريبة الدخل السلبية في عام 2019. كما سيتم تلقي المنح من قبل آلاف المستفيدين الذين لم يتقدموا بعد للحصول على المنح العام الماضي.

تعرف مصلحة الضرائب جيدًا من يحق له الحصول على ضريبة دخل سلبية,في الشهر الماضي ، أرسل ضريبة الدخل إلى 115000 شخص مؤهل لم يتقدموا بعد للحصول على منحة ضريبة الدخل السلبية للعام الماضي ، على الرغم من أن المنح مستحقة لهم على ما يبدو ، ورسائل تشرح لهم كيفية التقدم للحصول على المنحة.
من هو المؤهل لضريبة الدخل السلبية؟

الحق في الحصول على ضريبة دخل سلبية ينطبق على الموظفين أو العاملين لحسابهم الخاص الذين يستوفون عددًا من الشروط الرئيسية:
مقدم الطلب يبلغ من العمر 23 عامًا فما فوق ولديه أطفال حتى سن 18 عامًا في نفس السنة الضريبية ، أو بدلاً من ذلك 55 عامًا أو أكبر وليس لديه أطفال. يؤثر العدد الفعلي للأطفال على كيفية احتساب المنحة. أيضًا ، فقط أولئك الذين لم يكن لديهم أو أزواجهم ، خلال نفس السنة الضريبية ، يحق لهم امتلاك حق في العقارات بمبلغ يزيد عن 50 ٪ عن شقة سكنية واحدة. إذا كان الشخص الذي يمتلك شقة سكنية ويمتلك بجانبها بالكامل متجرًا أو قطعة أرض ، فلا يمكنه الحصول على المنحة ، بغض النظر عن مستوى دخله.

شرط آخر لتلقي المنحة هو الامتثال لمعيار الأهلية ، والذي يأخذ في الاعتبار خصائص الشخص مقدم الطلب ومستوى دخله وعدد الأشهر التي عمل فيها بالفعل,يتم تعريف الدخل لهذا الغرض على أنه راتب ، بما في ذلك معاش العجز ، ولكن باستثناء معاش العجز ، أو معاش العجز أو الورثة ، والدخل من العمل في الأسرة ، والمزايا التي يتلقاها الشخص من صاحب العمل ، مثل الرسوم الدراسية ، وبدل صيانة السيارة ، وما إلى ذلك ، وبدل الأمومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى